وزيرة الصحة تعلن المحافظات الأعلى في الإصابة بكورونا

أعلنت الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، التطوارات الأخيرة لفيروس كورونا في مصر، والمحافظات الأعلي الأعلي إصابة والمنخفضة وفقا للمعدلات الأخيرة.

وزيرة الصحة تعلن المحافظات الأعلى في الإصابة بكورونا 2 25/11/2020 - 5:49 م

المحافظات الأكثر وأقل إصابة بفيروس كورونا

وعرضت وزيرة الصحة خلال اجتماع مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، اليوم الأربعاء، التقرير الخاص بأخر التطورات في المحافظات التي جاءت كالتالي:

  • المحافظات الأكثر إصابة: كشفت وزيرة الصحة أن المحافظات التي تشهد زيادة مرتفعة في الإصابات هي القاهرة والإسكندرية والغربية والأقصر.
  • المحافظات متوسطة الإصابة: حيث أعلنت الدكتورة هالة زايد، إن محافظات “المنوفية وأسوان وسوهاج”، تشهد زيادة متوسطة بالنسبة لعدد الإصابات بالفيروس.
  • المحافظات الأقل في الإصابات بكورونا: أوضحت الصحة أن محافظات “المنيا والسويس والإسماعيلية وجنوب سيناء” هي الأقل إصابة بالفيروس الفترة الأخيرة.

موقف مصر من الحصول علي لقاح كورونا

أوضحت وزيرة الصحة في الاجتماع الوزاري، أن مصر متواصلة بشكل جيد للحصول علي لقاح فيروس كورونا فور توفيره واعتماده عالميا، حيث أكدت أن عدد اللقاحات في العالم وصل إلى 217 لقاحا منها 63 في مرحلة التجارب السريرية.

وزيرة الصحة تعلن المحافظات الأعلى في الإصابة بكورونا 1 25/11/2020 - 5:49 م
كورونا

تأثير السياحة بجائحة فيروس كورونا

وكشفت الدكتور هالة زايد، موقف السياحة وتأثيرها بتفشي فيروس كورونا المستجد، حيث أوضحت أن مصر ملتزمة بالبيان المشترك بين منظمة الصحة العالمية ومنظمة السياحة العالمية، والذي يقضي بالتعاون بينهما بين القطاع الصحي والسياحة والقطاعات الاقتصادية، ومشاركة المعلومات بشكل مستمر خاصة في ظل الجائحة.

وقالت زايد، إن مصر في قائمة السفر الآمن حول العالم التي تتضمن 100 وجهة، والذي يعني الوضع الآمن لها فيما يخص السفر والسياحة، حيث التزمت بالتدابير الاحتزارية والصحية وإعادة فتح السياحة مرة أخري بعد انفخاض عدد إصابات كورونا.

وتابعت وزيرة الصحة، أن مصر الوحيدة في المنطقة التي سمحت بإعادة أنشطتها المختلفة الفنية والثقافية والرياضية، والذي يشهد بتميز الإدارة الحكيمة للدولة في تعاملها مع أزمة كورونا، في الوقت الذي لا تزال فيه الدول غلق أبوابها أمام المواطنين خوفا من كورونا.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.