وزيرة الصحة تتابع بروتوكولات علاج فيروس كورونا المستجد بمستشفيات العزل

قامت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان المصرية بعقد اجتماع مع الأطقم الادارية والطبية في أربع مستشفيات للعزل وهم مستشفى العجوزة، ١٥ مايو، العجمي وأبو خليفة وذلك عن طريق خاصيه الفيديو كونفرانس، حيث جاء ذلك الإجتماع للإطمئنان على توافر كافة المستلزمات الطبية ومتابعة تطبيق بروتوكولات علاج فيروس كورونا المستجد (كوفيد-١٩) ومعايير مكافحة العدوي.

وزيرة الصحة تتابع بروتوكولات علاج فيروس كورونا المستجد بمستشفيات العزل 1 14/4/2020 - 9:34 م

وزيرة الصحة تتابع بروتوكولات علاج فيروس كورونا المستجد

كما وجهت سيادتها لمتابعة الحالات التي مازالت نتائجها إيجابية ولكن زالت منها الأعراض الإكلينيكية ونقلها من مستشفيات العزل إلي نزل الشباب وبعض الفنادق وما إلي ذلك، مع ضرورة المتابعة لتلك الحالات حتى تتحول نتائجها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد وشفائها وخروجها من العزل.

كما وجهت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد بضرورة إجراء تحليل الكشف السريع لكل الأطقم الطبية العاملة في مستشفيات العزل قبل مغادرتهم، مع ضرورة خضوعهم للتحاليل مره أخرى قبل عودتهم للعمل في مستشفيات العزل لاستكمال عملهم داخل المستشفيات.

وتأكدت الوزيرة هالة زايد من تواجد أطقم الدعم النفسي داخل مستشفيات العزل وذلك لتقديم الدعم النفسي والمعنوي اللازم لجميع الأطقم الطبية العامله في مستشفيات العزل، هذا بجانب تواجد مسئول من لجنة متابعة الإجراءات الوقائية التي تم تشكليها حيث يتولى متابعة إجراءات مكافحة العدوي لتعزيز طرق حماية الأطقم الطبية العاملة في مستشفيات العزل.

وتوجهت الدكتورة هالة زايد بالشكر  لكافه الأطقم الطبية العاملة في كل المستشفيات 《 جيش مصر الأبيض 》 وأسرهم لما يقدموه من جهد وإخلاص في حماية البلد وتقديم الرعاية الصحية اللازمة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.