وزيرة البيئة توضح لـ”نجوم مصرية” حقيقة الأدخنة المنبعثة من إحدى شركة بترول الإسكندرية

كتبت – سماح سعيد

وزيرة البيئة توضح لـ"نجوم مصرية" حقيقة الأدخنة المنبعثة من إحدى شركة بترول الإسكندرية 4 25/1/2021 - 6:59 م

في استجابة عاجلة من د. ياسمين فؤاد لشكوى محررة نجوم مصرية –سماح سعيد– حول انبعاثات كثيفة وأعمدة دخان من إحدى شركات البترول بمنطقة المكس بالإسكندرية، كانت قد أثارت ذعر المواطنين، وتدخلت سيادتها وتم تكليف د. سامح رياض رئيس جهاز شئون البيئة بالأسكندرية بمتابعة لأمر، والذي سرعان ما تواصل بالجريدة موضحًا أن أعمال صيانة بالشركة نتج عنها احتراقًا غير كامل لبعض الغازات الضارة التى كان من اللازم إحراقها حتى لا ترتد مرة أخرى إلى الشركة وتتسبب في خلل وتوقف بخطوط إنتاج المواد البترولية.

وفي السياق ذاته، طمأن المواطنين بأن هناك فريقا يتابع عمليات الصيانة فى كافة الشركات والمصانع ساعة بساعة بناء على تكليفات الوزيرة والدكتورة إيناس أبو طالب رئيس جهاز شئون البيئة، مشيرًا إلى وجود حساسات مرتبطة بأجهزة مراقبة مركزية بالوزارة لرصد أية إنبعاثات أو ملوثات تصدر من المنشآت الصناعية على مدار الـ٢٤ ساعة.

وأضاف “رياض” أنه حال حدوث أية مخالفة عن المؤشرات الطبيعية للملوثات، يتم فورًا توجيه فرق تابعة لجهاز شئون البيئة حسب المحافظة أو الجهة التابع لها هذه المخالفات، لاتخاذ ما يلزم والحفاظ على البيئة وصحة المواطنين.

وزيرة البيئة توضح لـ"نجوم مصرية" حقيقة الأدخنة المنبعثة من إحدى شركة بترول الإسكندرية 1 25/1/2021 - 6:59 م وزيرة البيئة توضح لـ"نجوم مصرية" حقيقة الأدخنة المنبعثة من إحدى شركة بترول الإسكندرية 2 25/1/2021 - 6:59 م وزيرة البيئة توضح لـ"نجوم مصرية" حقيقة الأدخنة المنبعثة من إحدى شركة بترول الإسكندرية 3 25/1/2021 - 6:59 م


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.