وزارة الصحة تعلن توفير أقراص ميكروسبت لمنع الحمل بسعر 70 قرش للشريط

أعلنت وزارة الصحة المصرية عن خبر سار للمصررين وذلك فيما يخص أسعار حبوب منع الحمل “ميكروسبت”، حيث أكدت الوزارة أنه تم توفير 300 ألف شريط من أقراص “ميكروسبت”، لمنع الحمل وذلك ب70 ألف صيدلية، وبسعر 70 قرش فقط للشريط.

وزارة الصحة تعلن توفير أقراص ميكروسبت لمنع الحمل بسعر 70 قرش للشريط 1 13/4/2017 - 6:17 م

تصريحات رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة:

حيث صرحت رئيس قطاع السكان وتنظيم الاسرة، الدكتورة “سعاد عبد المجيد”، أن وزارة الصحة قامت بضخ 300 ألف شريط من أقراص منع الحمل “ميكروسبت”، وذلك في محاولة من الوزارة لسد العجز في وسائل تنظيم الأسرة، وأضافت في تصريحاتها أن الشريط الواحد من هذه الحبوب، يكفي لمدة شهر كامل.

كما أكدت الدكتورة “سعاد عبد المجيد”، أن شرائط “ميكروسبت”، يتم توريدها عن طريق الشركة القابضة للصيدليات، مضيفة أنه يتم توفير حبوب منع الحمل بكافة وحدات طب الأسرة على مستوى الجمهورية، وأنه في حال أحتياج السوق المصريه سيتم زيادة أعداد الشرائط في السوق إلى نصف مليون شريط.

عيادات تنظيم الأسرة في مصر:

أوضحت الدكتورة “سعاد عبد المجيد”، خلال تصريحاتها أن العيادات الخاصة بتنظيم الأسرة في مصر زاد عددها بشكل كبير حيث توجد حاليًا، 5832 عيادة لتنظيم الاسرة، منها العيادات الثابتة والمتنقلة، وقد بلغ عدد عيادات تنظيم الأسرة بالأرياف 4263عيادة، و1104 عيادة بالمناطق الحضرية، وأضافت رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة أن ما توفره وزارة الصحة من وسائل لتنظيم الأسرة لا تنقص في جودتها عن وسائل تنظيم الأسرة المستوردة من الخارج.

كما تم تخصيص رقم 08008880800 من قبل وزارة الصحة للرد على الإستفسارات الخاصة بتنظيم الأسرة، ويتم الأتصال في جميع أيام الأسبوع من العاشرة صباحًا إلى الخامسة مساءًا، عدا يومي الجمعة والسبت،


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.