وزارة المالية دراسة جدوي تدرس زيادة الدعم التمويني للمواطن المصري

خبر سار لكل المواطنين بجمهورية مصر العربية، حيث ينتظره الكثير من المصريين منذ فتره كبيرة، وقد أعرب مصدران في وزارة المالية اليوم بأن الحكومة المصرية تقوم بدراسة موضوع زيادة الدعم لبطاقات التموين بنسبة تصل إلى 29% ليصل المبلغ الإجمالي للمواطن إلى 27 جنيهاً وذلك من أجل تخفيف آثار برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تقوم به الحكومة على محدودين الدخل، على أن يطبق ذلك القانون في السنة المالية القادمة لعام 2017-2018م.

وزارة المالية

وزارة المالية نقوم بدراسة زيادة الدعم

وذكر مسئول في وزارة المالية وطلب عدم ذكر اسمه، وذلك في اتصال مع رويترز قائلاً نقوم الآن بدراسة زيادة الدعم الموجه لكل فرد في بطاقته التموينية لشراء كل ما يلزمه في معيشه حياته، وتدعم مصر حوإلى 68.8 مليون مواطن مصري وخصصت الحكومة لكل فرد 21 جنيهاً شهرياً لشراء كل ما يلزمه.

وزارة المالية
وزارة المالية

وذكر مصدر آخر في وزارة المالية نقوم بالفعل بدراسة جدوي لزيادة الأجر الوظيفي الخاص بالعاملين بالدولة من أجل مواجهة غلاء المعيشة وسننتهي منها خلال أسابيع.

تابع:

التموين.. لن يتم حذف أي مستفيد من البطاقات التموينية في الموازنة الجديدة تعرف على التفاصيل

وزارة المالية ترفض تطبيق علاوة 10% على جميع العاملين بالدولة وتقرر صرفها لفئة معينة

وتقوم الحكومة المصرية جاهدة على تحرير سعر الصرف وخفض دعم الكهرباء والمواد الترولية لزيادة الاقتصاد مره أخرى وخفض السلع الأساسية للمواطنين.

وتقوم وزارة المالية بتضمين قانون جديد للاستثمار، وأظهرت الوثيقة الرسمية بأنه فور الانتهاء من تطبيق زيادة الدعم للمواطن ستكلف الحكومة مبلغ كبير نحو 4.5 مليار جنيهاً سنوياً، وتستهدف مصر زيادة سنوية من 49.455 مليار جنيهاً إلى 62.585 مليار جنيهاً خلال عام 2016-2017م.

وتعمل الحكومة على زيادة الدعم التمويني من أجل سعادة المواطن المصري وحتى يقدر على مواجهة المعيشة بعد قرار تعويم الجنية الصادر من البنك المركزي والذي أدى إلى زيادة سعر الدولار الأمريكي مما تم رفع جميع السلع معه وأدى إلى زيادة سعر الذهب والخضروات والفاكهة، والحديد والأسمنت.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.