وزارة المالية تحدد موعد صرف علاوة 20% لغير المخاطبين بالخدمة المدنية و14% للمخاطبين

خلال الأيام الأخيرة تداولت أنباءا كثيرة عن موعد صرف العلاوة الاستثنائية للعاملين بالدولة والتي تمت مناقشتها في لجنة القوى العاملة بالبرلمان المصري حيث أشار رئيس اللجنة النائب جبالي المراغي إلى موافقة المجلس عليها.

صورة تعبيرية

ومن جانب آخر وعلى حد تصريحات للسيد الدكتور وزير المالية اليوم الأربعاء حيث أشار من خلالها إلى أن البرلمان المصري سيناقش إقرار العلاوة الاستثنائية لموظفي الدولة بقيمة السبعة بالمائة على أن تضاف إلى علاوة العشرة بالمائة ليصبح الإجمالي أربعة عشر بالمائة وبحد أدنى يبلغ مائة وثلاثون جنيهاً. وذلك للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية وعشرون بالمائة لغير المخاطبين بقانون الخدمة.

كما أشار السيد وزير المالية إلى انه من المقرر أن تتم إجراءات صرف العلاوتين المشار اليهم بدءاً من يوم العشرون من شهر يوليو القادم حيث ستصرف مع الراتب الشهري وذلك بالنسبة لجميع العاملين بالدولة.

ويجدر بالذكر أن لجنة القوة العاملة بمجلس الشعب قد قامت بمناقشة صرف علاوة استثنائية وتم الموافقة عليها بأجماع الأعضاء وذلك بسبب الإجراءات المتخذة بسبب الإصلاحات الاقتصادية التي تنتهجها الحكومة من اجل الرقى بالاقتصاد المصري والذي عانى كثيراً خلال السنوات الأخيرة الماضية وذلك بسبب ما شهدته البلاد من احداث سياسية وثورات الأمر الذي أدى إلى مطالبات بالبرلمان من اجل صرف علاوة للعاملين بالدولة وكذلك قامت الدولة بزيادة مبلغ الدعم المقدم على السلع التموينية خلال شهر رمضان بالإضافة المنافذ الوزارة التي تقدم السلع بأسعار مخفضة للمواطنين


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.