التخطي إلى المحتوى
وزارة المالية المِصرية | توضح الحقائق والتفاصيل حول قرار مُرتقب بفرض ضريبة على إنشاء حسابات بالفيس بوك

تنمية موارد الدولة المالية، هو الهدف الأول لوزارة المالية بأي دولةٍ بالعالم، وذلك قطعاً يتم في إطار من الدستور والقانون فضلاً عن قواعد العدالة الاجتماعية ومُراعاة أبعاد الدخل، وعلى تلك الأُسس يسير نهج وعمل وزارة المالية المصرية، ولقد انتشرت أنباء عن قرارات مُرتقبة سوف تصدر عن الحكومة المصرية وتباشرها وزارة المالية بصفتها الجهة المختصة والمعنية بذلك، وذلك لفرض ضريبة على كل حسابٍ يتم إنشاءه على مواقع التواصل الاجتماعي وفى مُقدمتها ” فيس بوك ” ولقد أوضحت وزارة المالية اليوم الحقائق الكاملة والتفاصيل حول هذا القرار .. فإليكم التفاصيل .

وزارة المالية بمصر توضح الحقائق حول قانون ضريبة الفيس بوك

حيث أكدت وزارة المالية بمصر اليوم وذلك بناء عن تواصل تم بينها وبين المركز الإعلامي بمجلس الوزراء المصري، أن الأنباء التي ترددت أن الوزارة عازمة على فرض ضريبة على إنشاء الحسابات الشخصية على الفيس بوك هي أنباء غير صحيحة، وأضافت توضيح هام يُبين ويوضح الحقيقة ويشرح التفاصيل ويُبين سبب الخلط والغط الحادث، ويكشف عن القرار الفعلى الذى تعتزم الوزارة اتخاذه بشأن تلك الضريبة .

حيث قالت الوزارة أن لا نية لفرض ضريبة على الحسابات الشخصية، ولكن هناك دراسة بالفعل تُباشرها الوزارة والجهات المختصة، لفرض ضرائب على المُعلنين على مواقع التواصل الاجتماعية عبر حمالات دعائية لمنتجاتهم .

وأكدت الوزارة، أن الحسابات الشخصية هي خدمات تُقدم بشكل مجاني من مواقع التواصل للمستخدمين، لكن الأمر يختلف فيما يخص الحمالات الدعائية الربحية .

← إقرأ أيضاً:


قد يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.