وزارة القوي العاملة..تعلن بيان هام بشأن المصريين في دول الخليج بعد تجميد اموال اصحاب كبرى الشركات في السعودية

وزارة القوي العاملة في القاهرة ألقت بيان هام لجميع المصريين العاملين في دول الخليج وتحديدا المملكة العربية السعودية بعد الحملة الاخيرة التي شنها ولي العهد محمد بن سلمان برعاية من الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين، والتي طالت الكثير من الامراء واصحاب كبرى الشركات في المملكة العربية السعودية، وعلى اثر هذا التحرك المفاجئ من جانب الحكومة السعودية ضد رموز الفساد كما أعلنت المملكة، تثير موجة كبيرة من القلق من المصريين العاملين في المملكة في كبرى الشركات التي يمتلكها هؤلاء الامراء ورجال الاعمال التي جمدت المملكة جميع أرصدتهم في البنوك السعودية.

وزارة القوي العاملة

وزارة القوي العاملة

ولكن من جانبه طمأن مكتب التمثيل العمالي التابع لـ وزارة القوي العاملة المتواجد في القنصلية المصرية في مدينة جدة السعودية، وجاء في هذا البيان الهام، أن جميع العاملين المصريين الذين يعملون لدى شركات في المملكة العربية السعودية أصحابها متهمون في قضايا فساد، حيث أكدت وزارة القوي العاملة على أن من يخشون من عدم صرف مستحقاتهم ورواتبهم الشهرية هذا غير حقيقى من الأساس، حيث أكد مكتب التمثيل العمالي التابع لـ وزارة القوي العاملة على أن تجميد الأموال للمتهمين خاصة بالأفراد وليس بالشركات أو المؤسسات التي لهم ملكية بها.

وزارة القوي العاملة..تعلن بيان هام بشأن المصريين في دول الخليج بعد تجميد اموال اصحاب كبرى الشركات في السعودية 1 10/11/2017 - 1:03 م

مقالات اخرى قد تهمك:

بالفيديو.. فنان كبير كان سيعتزل الفن بسبب هذه الفنانة الكبيرة ويفتتح ورشة مكانيكا.. وكان هو بطل أول قصة حب في حياة نجمة كبيرة أخرى.. وشقيقته اصبحت احد مشاهير الفن ولكنها اعتزلت في هدوء

بالفيديو..منتخب مصر وخبر سار في مونديال روسيا 2018 للجمهور المصري والعربى ولا يحدث كثيرا في روسيا.. وشكل الاستادات التي سيقام عليها كأس العالم2018

من جانب آخر أكد وزير القوي العاملة محمد سعفان أنه بالفعل تلقى تقريرا مفصلا من المستشار العمالي في المملكة العربية السعودية في هذا الامر أنّ مؤسسة النقد العربي السعودي أوضحت أن الحسابات المصرفية التي حجزت بناءً على طلب النائب العام تخص الأفراد ذوي العلاقة بقضايا الفساد ولا تشمل الحسابات المصرفية للشركات والمؤسسات التي لهم ملكية بها، بعد إلغاء التفويضات الممنوحة للأشخاص الخاضعين للمساءلة.

وأكدت مؤسسة النقد العربي السعودي، أن الشركات والمؤسسات العاملة في المملكة تستفيد من جميع الخدمات المالية حسب المعتاد، بما في ذلك إجراء عمليات التحويلات الداخلية والخارجية دون أي قيود.

وأكدت وزارة القوي العاملة في القاهرة أيضاً أنّ مؤسسة النقد العربي السعودي أكدت على أن الحسابات المصرفية التي حجزت بناءً على طلب النائب العام السعودي تخص الأفراد الذين للهم علاقة بقضايا الفساد التي أثيرت مؤخراً في المملكة وتجميد الأموال والأرصدة هذه لا يشمل الحسابات المصرفية للشركات والمؤسسات التي لهم ملكية بها، بعد إلغاء التفويضات الممنوحة للأشخاص الخاضعين للمساءلة.

وأكدت مؤسسة النقد العربي السعودي في نفس السياق، أن الشركات والمؤسسات العاملة في المملكة تستفيد من جميع الخدمات المالية كما هو معتاد في السنوات الماضية ولا يوجد اى تغير في اى شئ، بما في ذلك إجراء عمليات التحويلات الداخلية والخارجية دون أي قيود.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.