وزارة القوى العاملة تدرس تطبيق نظام إعانة البطالة ليتم صرفها للعاطلين عن العمل وفق ضوابط معينة

خلال لقاء للدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة  في برنامج” رأى عام” مساء أمس السبت والذي يبث عبر فضائية TEN حيث اشار سيادته إلى أن وزارة القوى العاملة قد قامت بدراسة الملف الخاص بإعانة البطالة والذي تم طرحه من قبل نواب البرلمان .

وزير القوى العاملة

وتابع وزير القوى العاملة خلال اللقاء مشيراً إلى أن مبلغ اعانة البطالة سيكون في حدود الثلاثمائة جنيه وهو ما يعادل قيمة  الربع من الحد الادنى للمرتبات  كما وضح سيادته إلى ضرورة وضع ضوابط وذلك منعاً لحدوث تلاعب الا أن وزير القوى العاملة لم يحدد موعد تطبيق هذه الاعانة واكتفي بالإشارة في حديثه  إلى إمكانية تطبيقها في المستقبل.

وحول وجود عناصر من جماعة الاخوان المسلمين بوزارة القوى العامة نفي سيادته وجود أى من عناصر جماعة الاخوان بالوزارة  وان القيادات المتواجدة حالياً بالوزارة هدفها الاهتمام بالعاملين المصريين وتقديم سبل الرعاية والحماية لهم خاصةً في ظل الظروف الراهنة التي تشهدها البلاد.

تجدر الاشارة إلى ان  معدلات البطالة في العديد من الدول  خاصة في منطقة الشرق الاوسط بما  فيها مصر على الرغم من محاولات  الاجهزة المختصة في  الدولة للحد من ارتفاع نسبة البطالة والبتى تتمثل في اقامة المشروعات الضخمة والتي من المقرر أن تساهم في حل مشكلة البطالة بشكل جذري   على الرغم من الاحداث السياسية والاقتصادية التي شهدتها مصر منذ ثورة الخامس والعشرون من يناير