وزارة الصحة والسكان تخصص 700 مستشفى لتولي العلاج المجاني بالكامل على نفقة الدولة تعرف على أسماءالمسشفيات وأماكنهم على مستوى محافظات الجمهورية

تخفيفا لعبء الغلاء السائد الآن في البلاد، قامت وزارة الصحة والسكان، بتقديم خدمات مجانية، للمواطن المصري الغير قادر على أن يجري فحوصات طبية وشراء الادوية، من خلال فتح باب العلاج على نفقة الدولة في أكثر من 700 مستشفى على مستوى الجمهورية.

وزارة الصحة والسكان

تعد معادلة تبني العلاج على نفقة الدولة، من المعادلات التي تحتاج دراسة مكثفة، وذلك لما تحتاجه من ميزانية كبيرة، لتحقيق كافة المتطلبات اللازمة لإيفاء كافة جوانب تبني تكلفة العلاج على نفقة الدولة، وهوما تحرص عليه الدولة، في ظل الازمة الاقتصادية التي تشهدها البلاد مؤخراً، ولكن حرصا على تخفيف العبء على المواطن المصري البسيط، تسعى وزارة الصحة والسكان تقديم هذه الخدمات.

وزارة الصحة والسكان وتبني العلاج الكامل على نفقة الدولة

ولقد نشرت وزارة الصحة والسكان قائمة تشمل اسماء المستشفيات التي تقدم الخدمات المجانية للمواطنين الغير قادرين، ليتم علاجهم على نفقة الدولة، وتقوم الآن وزارة الصحة بعمل اجراءت لتعديل قيم اكواد العلاج مجاناً والدولة سوف تتحمل التكاليف، والتأمين الصحي، لتستطيع الحكومة تحقيق المعادلة الصعبة، في سد الفجوة التي نتجت عن حالة الغلاء الجنوني للأسعار الادوية، والسلع عامة، والذي ارتبط ارتباطا وثيقا بإرتفاع سعر الدولار، مقارنة بالأسعار القديمة.

تهدف وزارة الصحة والسكان إلى توسيع امكانية تقديم الخدمات للمواطنين بضم المزيد من الفئات وأيضاً تبني علاج امراض مختلفة، على نفقة الدولة، مع ضرورة زيادة الميزانية، ولكنه لن يتم الغاء العلاج المجاني المقدم من الدولة، الا بعد أن يتم العمل بمنظومة التأمين الصحي في كل محافظات الجمهورية.

شروط التقدم إلى الاستفادة بعرض وزارة الصحة

الجدير بالذكر أن القاعدة الخاصة بالبيانات للعلاج، في المجالس الطبية المتخصصة، تعد من اقوى قواعد البيانات العلاجية على مستوى الشرق الاوسط، حيث يعد تصميمها لتقديم الخدمة في دعم اتخاذ قرار صائب، فيما يخص مجال تقديم العلاج والوقاية، مع اختلاف انظمة العلاج المستخدمة.

تحوي قاعدة البيانات العلاجية للمرضى منذ عام 1997 مع التطوير والتحديث بإضافة البيانات الخاصة بالرقم القومي للمرضى، من عام 2007، مع مراعاة شرط عدم التسجيل الا بواسطة تسجيل الرقم القومي للمريض.

قائمة اسماء المستشفيات حسب تقرير وزارة الصحة والسكان

وزارة الصحة والسكان تخصص 700 مستشفى لتولي العلاج المجاني بالكامل على نفقة الدولة تعرف على أسماءالمسشفيات وأماكنهم على مستوى محافظات الجمهورية 1 29/7/2017 - 11:42 ص


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.