وزارة الصحة تُوجه 5 رسائل للمواطنين: تجنبوا التدخين

عبر رسائل “sms” على الهواتف المحمولة، وجّهت وزارة الصحة والسكان المصرية، 5 نصائح جديدة للمواطنين بشأن طرق الوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، بهدف الحماية من أي عدوى محتملة للفيروس.

وزارة الصحة تُوجه 5 رسائل للمواطنين

وسجلت وزارة الصحة والسكان، 4 وفيات بفيروس كورونا المستجد ليصل إجمالي عدد الوفيات 14 حالة، فيما سجلت 33 إصابة جديدة ليرتفع أعداد المصابين إلى 327 حالة، بحسب بيان أصدرته الوزارة يوم أمس الأحد، مشيرة إلى شفاء 56 حالة كانت مصابة بالمرض.

5 رسائل من وزارة الصحة للمواطنين

وطالبت وزارة الصحة والسكان، فى نصائحها للمواطنين، اليوم: “برجاء عدم الخروج من المنزل إلا عند الضرورة وتجنب الزيارات وعدم التواجد في التجمعات وغسل اليدين باستمرار بالماء والصابون، وتطهير الأسطح باستمرار”.

ومن ضمن نصائح وزارة الصحة للمواطنين، ضرروة تجنب التدخين، مؤكدة أنه يزيد احتمالية الإصابة بأمراض عديدة حال الإصابة بعدوى كورونا داعية الجميع إلى الإقلاع عنه، كما أكدت أن الأكل الصحي المغذي يساعد في رفع المناعة ويقلل فرص الإصابة بالعدوى، وطالبت بتجنب المشروبات التي تحتوى على نسبة عالية من السكر، كما طالبت بعمل التدريبات الرياضية المنظمة للكبار بواقع 30 دقيقة والأطفال ساعة يوميًّا.

وقبل ساعات، حذّرت وزارة الصحة والسكان، من قيام البعض بعادات خاطئة تساعد في نقل الأمراض، خصوصًا كورونا، ومنها ما يلي:

  • الكح والعطس دون استخدام مناديل ورقية.
  • عدم التخلص الآمن من المناديل المستعملة.
  • الاختلاط والنزول إلى الشوارع دون داعٍ.

المملكة الأردنية تعلن حظر التجول لمحاربة كورونا