وزارة الصحة توضح حقيقة طرح حقن لتعقيم الرجال كوسيلة لتنظيم الأسرة

انتشرت الأخبار الأيام الماضية أن إنشاء وزارة الصحة لعيادات الذكورة والتي من أهم مشاريعها هي أن تقوم بطرح حقن يتم اعطائها للرجال كوسيلة لمنع الحمل بهدف قتل الحيوانات المنوية  وقد احدث هذا الخبر بلبلة كبيرة في الشارع المصري وغضب لدي الرجال من هذه الخطوة  التي تفكر فيها وزارة الصحة.

وزارة الصحة توضح حقيقة طرح حقن لتعقيم الرجال كوسيلة لتنظيم الأسرة 1 25/10/2017 - 1:02 م

وكان على وزارة الصحة أن توضح حقيقة الأمر وقد نفت وزارة الصحة هذا الخبر أو أنه تم تخصيص عيادات ذكورة أو أن الوزارة ستقوم بتوفير حقن لقتل الحيوانات المنوية لتعقيم الرجال.

وأشارت الدكتورة سعاد عبد المجيد  رئيس قطاع السكان وتنظيم الاسر ة أن الرجل داعم  أساسي لعملية تنظيم الأسرة في بعض الأحيان فيمكن أن يستخدم وافي زكري ومن ناحية أخرى اكدت على دوره الفعال في اختيار المعاد الأمثل للحمل وتشجيع الزوجة على استخدام الوسيلة الأمثل التي تناسب حالتها.

وأشارت دكتورة سعاد أن وزارة الصحة تسعي دائما إلي إتاحة خدمات الوزارة لتنظيم الأسرة بوجود وحدات الرعاية الأساسية والمستشفيات والتي يبلغ عددها ٥٦٠٠ عيادة ثابتة وأكثر من ٥٠٠ عيادة متنقلة لإتاحة خدمات تنظيم الأسرة بالاماكن العشوائية والأشد احتياجا من خلال خدمة مدربين على تقديم هذه الخدمات لم يحتاجها بالإضافة أن الوزارة تعمل على رفع الوعي لدي السيدات بالزيارات المنزليه والتي يقوم بها الرائدات الريفيات والتي يبلغ عددهم ١٤٠٠٠ رائددة ريفية على مستوي الجمهورية.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.