وزارة الصحة تحذر من استخدام المضادات الحيوية وتدعو الناس لاتباع 18 إجراء بالعزل المنزلي للوقاية من الكورونا


نستعرض لكم في السياق التالي تعليمات وزارة الصحة المصرية في الوقاية من كورونا خلال فترة العزل المنزلي، فمن الجدير بالذكر أنه في إطار الخطة التي وضعتها الحكومة المصرية متمثلة في جميع الوزارات، وبالأخص وزارة الصحة أعلنت عن مجموعة من التعليمات عددها ثمانية عشر، وعلى جميع المواطنين الإلتزام بها في منازلهم لمنع حدوث تفشي فيروس كورونا بين المواطنين.

18 إجراء ضروري وتعليمات وزارة الصحة للعزل المنزلي

  • أول وأهم هذه التعليمات هو سرعة توجه أي مواطن تظهر عليه بعض علامات وأعراض المرض، التي تتمثل في أعراض الالتهاب الرئوي الحاد إلى مستشفى الحميات التابعة للمدينة أو المحافظة الساكن بها مع الحرص على ضرورة عدم تناول أي مضاد حيوي.
  • وفي فترة العزل داخل المنزل لابد أن يكون الجلوس في مكان مفتوح به منافذ التهوية الطبيعية، مع مراعاة عدم مخالطة الأشخاص الأصحاء.
  • وأيضاً لابد من الالتزام بمدة العزل التي تبلغ 14 يوم مع ارتداء كمامة تناسب حجم الوجه والتخلص منها بعد مدة زمنية محددة، عن طريق غلقها جيداً، ووضعها داخل كيس في سلة القمامة.
  • ومن أفضل التعليمات التي يجب اتباعها والمداومة عليها غسل اليدين طوال فترات النهار بالماء والصابون، لمدة لا تقل عن 20 ثانية كافية للعمل على قتل جميع الجراثيم والميكروبات.
  • أيضاً لابد من التأكد من نظافة الأطباق والأدوات الشخصية تماماً، وتطهيرها مع تناول الأطعمة الطازجة، وشرب كميات كبيرة من المياه، والابتعاد عن المشروبات الباردة وتطهير اليد بمواد كحولية.

أعراض فيروس كورونا

وزارة الصحة تحذر من استخدام المضادات الحيوية وتدعو الناس لاتباع 18 إجراء بالعزل المنزلي للوقاية من الكورونا 1 15/3/2020 - 10:53 م


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.