وزارة الصحة بالبحيرة تحذر المواطنين من شراء ثلاثة ماركات شهيرة للمياة المعدنية لاحتوائها على طحالب وبكتيريا قاتلة

قامت مديرية الصحة بالبحيرة بتحذير المواطنين من شراء بعض انواع زجاجات المياة المعدنية ماركات” أكوافيننا وبركة، ونسلة ” لاحتوائها على بكتيريا قاتلة وطحالب وعدم صالحيتها  للاستخدام الآدمي وذلك من خلال بيان صحفي لتناشد المواطنين من خطورة هذة المياة لاحتوائها علي” بكتيريا حية وطحالب ” بالمياة وفقا لبيان المديرية.

وزارة الصحة بالبحيرة تحذر المواطنين من شراء ثلاثة ماركات شهيرة للمياة المعدنية لاحتوائها على طحالب وبكتيريا قاتلة

وذكر الدكتور” علاء الدين عثمان” وكيل وزارة الصحة بالبحيرة قيام المديرية بسحب عينات من زجاجات المياة المعدنية المذكور أسمائها لتحليلها وأظهرت النتائج أنها غير صالحة للإستخدام الأدمي لوجود بكتيريا “بروتوزوا” حية بداخلها وأضاف الدكتور أن نوعية تلك البكتيريا هي عبارة عن بكتريا الآميبا والتي ينتج عنها مرض الدوسنتاريا أو الزهار الاميبي.

مشيرا أن الآميبا تتغذى على الطعام وتنتقل على جدار الآمعاء مما يسبب براز دموى وإسهال شديد يؤدي الي الجفاف والذي يؤدي إلى الوفاة وأوضح أنه تم إعلان الادارة العامة للمراقبة على الأغذية وقيامهم بضبط زجاجات المياة المعدنية وسحبها من الأسواق على الفور والعبوات هي.

زجاجات المياة المعدنية “نسلة “كبيرة الحجم لتر ونصف إنتاج 17- 3 الماضي وأيضا زجاجات نسلة صغيرة الحجم 330 مللي وزجاجات” بركة” اللتر ونصف بتاريخ أول مارس الماضي وأيضا زجاجات المتوسطة 600 مللي بتاريخ 10 – 3 2016 وزجاجات” اكوافينيا “الكبيرة بنتاريخ أنتاج 17 مارس الماضي.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.