وزارة الصحة المصرية تطلق تطبيق صحة مصر لتوصيل الأدوية للمتابعة مع مرضى فيروس كورونا المعزولين في المنزل

أعلنت وزارة الصحة المصرية إنها تتابع مع مرضى فيروس كورونا المعزولين ذاتيًا في المنزل من خلال تطبيق Sehet Masr (“صحة مصر”)، وتقوم بتوصيل الأدوية في بروتوكول علاج الفيروس إلى منازل المرضى.

وزارة الصحة المصرية تطلق تطبيق صحة مصر لتوصيل الأدوية للمتابعة مع مرضى فيروس كورونا المعزولين في المنزل 1 30/5/2020 - 9:29 ص

تطبيق صحة مصر

قال مجلس الوزراء يوم الجمعة إن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي تلقى تقريرا من وزيرة الصحة هالة زايد عن العزلة المنزلية لحالات الإصابة بالفيروس التاجي.

تقوم الوزارة بتوصيل الأدوية اللازمة للمرضى في المنزل حتى يستقروا ويختبروا سلبيًا.

مسؤولو الطب الوقائي مسؤولون عن تحديد الفئات المستهدفة للعلاج المنزلي، والصيادلة وهيئة التمريض في المستشفيات ثم إعداد حقيبة تحتوي على الأدوية اللازمة وفقا لحالة كل حالة وبروتوكول العلاج المناسب.

تسليم العلاج

يتم تسليم الحقائب إما من خلال رؤساء الطب الوقائي أو فرق التمريض. عندئذ يكون المسؤولون في الوحدات الصحية المحلية مسؤولين عن متابعة الحالات وابلاغ وزارة الصحة.

وأشاد رئيس الوزراء بإجراءات التسليم، قائلاً إنها تساعد في الحد من انتشار الفيروس من خلال منع أولئك الذين أصيبوا بالمرض من الاختلاط بالناس في المستشفيات، ويساعد في تخفيف العبء عن المستشفيات المعزولة المخصصة الآن للحالات التي تتطلب رعاية طبية فقط.

وقالت وزارة الصحة في تقريرها إن التطبيق يعمل كبديل لخط الهاتف الساخن (105).

يمكن للمستخدمين الإبلاغ عن حالات المصابين بالكورونا من خلال التطبيق. يتم تلقي التقارير من غرفة العمليات بالوزارة والتي بدورها تتصل بالمرضى وتقدم العلاج والوقاية لأولئك الذين هم على اتصال بالمرضى أثناء عزلهم المنزلي. كما أنه يساعد في متابعة الحالات في المنزل عن طريق تسجيل التغيرات اليومية في حالتهم.

علاوة على ذلك، يحتوي التطبيق أيضًا على إجابات للأسئلة المتداولة بالإضافة إلى عناوين وأرقام هواتف أقرب المستشفيات التي تجري اختبارات كورونا، وخرائط توضح الموقع الدقيق لهذه المستشفيات.