وزارة السياحة..تعلن عن تنظيم أكبر حفلة في تاريخ مصر من أجل افتتاح المتحف الكبير


صرح الدكتور خالد العناني وزير الأثار خلال أنعقاد أجتماع لجنة السياحة بمجلس النواب اليوم في حضور عمرو صدفي رئيس اللجنة، أن تأسيس المتحف الكبير بمنطقة هضبة الأهرام قد كلف الدولة مليار دولار، وأنه من المقرر أن يتم تنظيم حفل من أعظم الحفلات التي أقيمت في مصر على مدار التاريخ من أجل الاحتفال بافتتاح المتحف الذي سوف يشهده أهم القيادات السياسية من رؤساء دول وملوك بجانب حضور اهم الشخصيات العامة.

وأشار العناني أن الوزارة تقوم بالتنسيق مع وزارة الطيران المدني من أجل عمل برامج سياحية متنوعة تجذب زيارة السياح إلى المتاحف والمعالم الأثرية المصرية، وذلك باعتبار مصر من أكثر دول العالم التي تحتوي على معالم سياحية وكنوز اثرية تجعلها في مقدم الدول الجاذبة للسياحة بمختلف أنواعها.

وأضاف العناني  أنه تم الاعتناء بمختلف متاحف مصر وتأهلها من جديد وقد تم أنفاق ملايين الجنيهات في سبيل ذلك، مما يساعد في ازدهار حركة السياحة  وتنشيط زيارة هذه المتاحف، مشير أن وزارة الطيران لابد وأن تقوم بعمل رحلات سياحية مميزة لزيارة أماكن سياحية معينة، من خلال برامج سياحية  كاملة تيسر على السائحين الذهاب إلى هذه الأماكن الأثرية مما يؤدى إلى تنشيط حركة السياحة بشكل كبير.

عمرو صدفي عام 2020 يشهد ازدهاراً في قطاع السياحة

وأشار رئيس اللجنة عمرو صدقى أن عام 2020 سوف يشهد الكثير من الرخاء والتطورات في قطاعة السياحة، وذلك نظراً للخطوات الأيجابية والدعم الذي قدمتهم القيادات السياسية من أجل العمل على مواجهة جميع العقبات وحل المشاكل التي تعرقل مسيرة القطاع.

وفي نهاية الأجتماع أشارت اللجنة إلى أهمية قطاع السياحة وأن وزارة الطيران المدنى لابد وأن تنسق مع وزارة الآثار من أجل دعم القطاع وتنشيط القطاعات الحيوية فيه، موضحة أن 98% بالمائة من قطاع السياحة قائم على القطاع الخاص، لذلك لابد من دعم العالمين فيه من أجل النهوض بالقطاع.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.