وزارة الداخلية تناشد مالكي السيارات بكافة أنواعها التوجه لإدارات المرور

تناشد وزارة الداخلية السادة المواطنين مالكي السيارات والمركبات بكافة أنواعها وخاصة التي تحمل لوحات ذات أرقام وحروف بالتوجه الفوري إلى إدارات المرور التابعين لها والمختصة على مستوى الجمهورية وذلك من أجل تركيب الملصق الإلكتروني.

وزارة الداخلية تناشد مالكي السيارات بكافة أنواعها التوجه لإدارات المرور 1 29/10/2019 - 5:20 م

ودعت وزارة الداخلية كذلك جميع المواطنين مالكي المركبات المختلفة والتي تحمل لوحات معدنية قديمة عبارة عن أرقام فقط “باستثناء الدراجات البخارية” بالتوجه الفوري أيضاً إلى إدارات المرور التابعين لها وذلك لاستبدال اللوحات المعدنية القديمة بلوحات معدنية جديدة عبارة عن أرقام وحروف المؤمنة.

وأفادت الوزارة بأن المرحلة الأولى من تنفيذ المنظومة المرورية الإلكترونية على كافة محافظات مصر تشمل محافظات القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والوادي الجديد، وبورسعيد، والسويس، والإسماعيلية، وجنوب سيناء، وشمال سيناء، ومرسي مطروح، والبحر الأحمر، وأسوان، وأسيوط.

تأتى هذه الخطوة من وزارة الداخلية من أجل تطبيق قواعد قانون المرور الجديد على نحو متطور وسريع على أن تبدأ المرحلة الثانية من هذه المنظومة في المحافظات المتبقية فور استكمال تدبير اللوحات المؤمنة التي تكفي باقي المحافظات، حيث أن هذه المنظومة تتيح آلية التعرف على المركبات التي يتم التبليغ عن سرقتها والمطلوبة أمنياً.

وتتيح المنظومة الإلكترونية الجديد إمكانية حصر الكثافات المرورية وأخطار غرف العمليات بإدارة المرور حتى تتمكن من إرشاد مستخدمي الطرق للمسارات البديلة وذلك من خلال ربط الملصق الإلكتروني بمركز معلومات المرور إلكترونياً.