اسماء ممنوعة في مصر: الداخلية تمنع اطلاق بعض الأسماء على المواليد

اسماء ممنوعة في مصر: الداخلية تمنع اطلاق بعض الأسماء على المواليد

قررت ادارة قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية المصرية,منع اطلاق بعض الأسماء المنتشرة حالياً في مصر على المواليد,لأسباب امنية وقانونية.

اسماء ممنوعة في مصر: الداخلية تمنع اطلاق بعض الأسماء على المواليد

وقال مساعد وزير الداخلية لقطاع الأحوال المدنية,اللواء “ايهاب عبد الرحمن”,ان قطاع الأحوال المدنية قرر منع تدوين الأسماء المركبة وكذلك اسماء الشهرة في شهادات الميلاد وبطاقات الرقم القومي نظراً لأسباب امنية وقانونية.

الأسماء الممنوعة في مصر

وقد تقرر منع الأسماء ذات الدلالات المسيئة وكذلك الأسماء القبيحة,مثل,”العبيط,مهاطل الجحش,الحيوان,المجنون”,تلك الاسماء التي يصر بعض الأهالي على اطلاقها على ابنائهم خصوصاً في الأرياف تيمناً بأشياء غريبة وغير منطقية,مما يتسبب في اذى نفسي للأطفال في صغرهم وفي كبرهم.

كما منع القانون المصري ايضاً، الأسماء التي تسئ للأديان والتي تخالف العقائد,مثل,”عبد السيد,عبد الرسول,عبد النبي”,كما تقرر منع تدوين اسماء الشهرة في شهادات الميلاد وبطاقات الرقم القومي لأنها تتسبب في حالة ارباك ومشاكل امنية وقانونية لدى بعض مؤسسات الدولة.

أسباب منع بعض الأسماء في مصر

يذكر,ان بعض المواطنين في مصر يطلقون اسماء غريبة جداً على ذويهم تيمناً بأشياء غريبة كمنع الحسد، وصد العين، او عدم موت الطفل، ودفع الأذى عنه، كما يطلق البعض اسماء مسيئة للدين ومخالفة للعقيدة,وايضاً اسماء مركبة تتسبب في حدوث مشاكل في بعض المؤسسات فيما بعد.

كما أن بعض المحتالين يلجأون احيانا إلى تدوين اسماء مركبة أو اسماء شهرة  لتضليل رجال المباحث عن معرفة هويتهم الحقيقية,لهذا قررت وزارة الداخلية منع استخدام الأسماء المركبة أو اسماء الشهرة أو الأسماء القبيحة والمسيئة للأديان.

عرض التعليقات (4)