وزارة الداخلية السعودية تكشف ضوابط وشروط دخول المواطنين المصريين إلى المملكة.. تزامناً مع فتح الطيران المباشر

تتزايد عمليات البحث بشكل كبير خلال الفترة الحالية من قبل المواطنين المصريين عن موعد فتح رحلات العمرة، وما هي الشروط التي طالبت بها المملكة العربية السعودية بعد فتح الطيران، وتزايدت عمليات البحث عقب إعلان عادل حنفي نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية الذي كان يفيد بفتح خطوط الطيران بشكل مباشر بين مصر والسعودية بشكل رسمي، وذلك يؤكد أن السفر أصبح بشكل مسموح بشكل مباشر من مصر لدخول الأراضي السعودية، ولكن تم تحديد بعض الشروط من قبل الجهات المعنية بالسعودية وتم فرضها على الأشخاص الراغبين في الدخول للأراضي السعودية.

وزارة الداخلية السعودية تكشف ضوابط وشروط دخول المواطنين المصريين إلى المملكة.. تزامناً مع فتح الطيران المباشر 2 28/11/2021 - 11:52 م

موعد فتح رحلات العمرة للمصريين

وزارة الداخلية السعودية تكشف ضوابط وشروط دخول المواطنين المصريين إلى المملكة.. تزامناً مع فتح الطيران المباشر 1 28/11/2021 - 11:52 م

أصدرت وزارة الداخلية السعودية بيان رسمي خلال الساعات القليلة الماضية تؤكد فيه السماح بدخول المواطنين المصريين إلى أراضيها بشكل مباشر، بدون الحاجة إلى التواجد خارج الأراضي السعودية لمدة 14 يوم، ولكن بشرط أن يتم تطبيق الحجر الصحي المؤسسي لمدة خمسة أيام، حيث سيتم تطبيق القرار ابتداءً من يوم الأربعاء الموافق 1 ديسمبر، فضلاً عن تطبيق مجموعة من الضوابط والشروط اللازمة، وهي:

  • الالتزام بأخذ مسحة PCR الخاصة بفيروس كورونا ويجب أن تتعدى مدتها الثلاثة أيام من موعد السفر.
  • يشترط التسجيل مسبقاً بشكل إلكتروني عبر منصة “قدوم”، وذلك شرط أساسي لدخول السعودية، حيث يتم تسجيل البيانات الصحية الخاصة بالشخص القادم.
  • يجب أن يتم الحجز بأحد الفنادق المعتمدة من قبل وزارة الصحة السعودية، وذلك لقضاء فترة الحجر الصحي المؤسسي وهي مدة خمسة أيام.
  • يجب الحصول على شهادة شاملة QR في حالة تم الحصول على أحد اللقاحات المعتمدة في المملكة العربية السعودية.
  • بعد انتهاء مدة الحجر الصحي المؤسسي يشترط إجراء مسحة PCR في اليوم الخامس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    صباح الورد والفل والياسمين