وزارة التموين: تقترح تخفيض حصة الفرد من الخبز المدعم مقابل زيادة نقاط الخبز

في التقرير الرسمى الذي تم بواسطة الإدارة العامة للدراسات والبحوث بوزارة التموين  تبين معدلات استهلاك الخبز المدعم تتراوح مابين 2.5 إلى 3.8 رغيف يوميا لكل مواطن وذلك من واقع البيانات الصادرة عن شركات تشغيل الكروت الذكية التي يستخدمها حوإلى 81 مليون مواطن في الحصول على حصتهم من الخبز المدعم.

الخبز المدعم

وزارة التموين: تقترح تخفيض حصة الفرد من الخبز المدعم مقابل زيادة نقاط الخبز

نتائج التقرير اعتماد المستفيدين من الدعم على نظام فارق النقاط المقدر بـ 10 قروش لكل رغيف لا يتم ، مما دفع الوزارة إلى  اقتراح مضاعفة قيمة نقاط الخبز، لتصبح بذلك 20 قرشا عن كل رغيف لا يتم استهلاكه وذلك في مقابل تحديد نصيب الفرد من الخبز المدعم بـ4 أرغفة في  اليوم وفقا الاستهلاك اليومية بإجمإلى 120 رغيفا شهريا.

كما أكدت وزارة التموين أن التقرير أوصى بتوجيه قيمة النقاط الجديدة بعد مضاعفتها إلى صرف سلع غذائية من بينها الأرز والمكرونة باعتبارهما بديلين للخبز يمكن الاعتماد عليهما، ومن المتوقع أن يحفز مضاعفة نقاط الخبز على ترشيد استهلاك القمح، وتقليل حجم التلاعب والسرقات من أموال الدعم.
وتبلغ حصة الفرد حاليا من الخبز 5 أرغفة يوميا، وأن من يحصلون على دعم الخبز بلغ عددهم 60 مليون مواطن من بين 81 مليون مواطن التموينية تتضمن 4 أفراد مما يعنى حصول غالبية الأسر المصرية على 16 رغيف مدعم يوميا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.