وزارة التموين تعلن خطوات استخراج البطاقات الذكية للمواطنين خلال أسبوعين

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن خطوات استخراج بطاقات التموين الذكية للمواطنين خلال أسبوعين، وذلك للبطاقات البدل فاقد أو البدل تالف أو البطاقات الجديدة التي يتم استخراجها لأول مرة، وذلك باستخدام المحمول من خلال الرسائل وبتكلفة لا تتعدى 2 جنيه، مع العلم بأن ثمن كارت البطاقات الذكية قيمته ثابته وهى 20 جنيها، ونعرض بالصور 13 خطوة يجب اتباعها لاستخراج بطاقات التموين الذكية خلال أسبوعين فقط وتكلفتها.

وزارة التموين تعلن خطوات استخراج البطاقات الذكية للمواطنين خلال أسبوعين 6 11/2/2018 - 4:15 م

خطوات استخراج البطاقات الذكية للمواطنين خلال أسبوعين

1- سيتم تفعيل خدمة استخراج بطاقات التموين سواء بدل تالف أو بدل فاقد أو استخراج البطاقات الجديدة من خلال التليفون المحمول.

2- إجمإلى تكلفة الخدمة حتى حصول المواطن على البطاقة لن يتجاوز الجنيهين.

3- يقدم المواطن طلبة بمكتب التموين وبمجرد تقديم الطلب سيقوم المواطن بإرسال رسالة فارغة بقيمة واحد جنيه من التليفون المحمول الخاص به على رقم 91237.

4- سيتم الرد على المواطن في الحال بأن طلبه تم تسجيله على النظام الالكترونى أم لا، وحال عدم تسجيله سيمكنه الرجوع لمكتب التموين للتأكيد من تسجيل الطلب أمامه.

5- بعد أسبوع من تسجيل الطلب سيتم الرد على المواطن برسالة على رقم المحمول الخاص به بأن طلبه تم قبوله أو رفضه وحال الرفض سيتم ذكر أسباب الرفض.

6- في حال قبول الطلب سيتم إرسال رسالة أخرى للمواطن بعد 15 يوم عمل من تقديم الطلب تفيد بأن بطاقته تم استخراجها وعليه التوجه لمكتب التموين لاستلامها.

7- بمجرد استلام المواطن البطاقة من مكتب التموين سيرسل رسالة أخرى بقيمة جنيه واحد على نفس رقم الخدمة 91237 ويكتب بداخل الرسالة رقم “1”.

8- سيتم الرد على المواطن برسالة مجانية تتضمن الرقم السرى الخاص ببطاقته التموينية وتفعيل البطاقة.

9- تعد هذه الخدمة لأول مرة يحصل فيها المواطن على الرقم السرى بنفسه دون أن يعلمه أحد غيره.

10- الرسائل التي سيتم الرد بها على المواطن من خلال المحمول مجانية وأن كل ما سيدفعه المواطن لهذه الخدمة حتى حصوله على البطاقة لا يتجاوز جنيهين فقط من خلال إرساله رسالتين قيمة كل رسالة واحد جنيه.

11- سيتم إعادة المحذوفين من البطاقة التموينية بشكل عشوائى وبدون سبب قانونى اعتباراً من شهر يناير المقبل.

12- حال عدم إعادة بعض المستحقين المحذوفين من البطاقات بتوجه صاحب البطاقة إلى مكتب التموين وسيتم إعادة الأفراد الذين تم حذفهم عشوائياً بدون سبب.

13- ثمكن الكارت الذكى لبطاقة التموين سواء بدل تالف أو بدل فاقد أو استخراج بطاقة جديدة سيظل قيمته ثابتة وهى 20 جنيه فقط.

ونعرض بالصور خطوات استخراج البطاقات الذكية للمواطنين خلال أسبوعين

وزارة التموين تعلن خطوات استخراج البطاقات الذكية للمواطنين خلال أسبوعين 1 11/2/2018 - 4:15 م

وزارة التموين تعلن خطوات استخراج البطاقات الذكية للمواطنين خلال أسبوعين 2 11/2/2018 - 4:15 م

وزارة التموين تعلن خطوات استخراج البطاقات الذكية للمواطنين خلال أسبوعين 3 11/2/2018 - 4:15 م  وزارة التموين تعلن خطوات استخراج البطاقات الذكية للمواطنين خلال أسبوعين 4 11/2/2018 - 4:15 م وزارة التموين تعلن خطوات استخراج البطاقات الذكية للمواطنين خلال أسبوعين 5 11/2/2018 - 4:15 م



عرض التعليقات (1)