وزارة التموين تعد بشرى سارة للمواطنين بهذه القرارات التي تخص البطاقات التموينية

منذ عدة أشهر أعلنت وزارة التموين عن ضرورة توجه بعض المواطنين المستفيدين من دعم السلع التموينية إلى تحديث بياناتهم الخاصة ببطاقات التموين على أن تنتهي هذه الفترة في الخامس عشر من شهر يوليو الحالي وبالفعل فقد انتهت هذه الفترة ليكون عدد المواطنين الذين تم تحديث بياناتهم حوالي 18 مليون مواطن من اصل 19 مليون مواطن يجب عليهم تحديث بياناتهم.

وزارة التموين

لذلك فقد أصدرت وزارة التموين قرار باستبعاد جميع البطاقات التي لم يتم تحديثها في خلال هذه الفترة من الدعم التمويني مما أصاب كثير من المواطنين بحالة من الحزن والغضب لذلك فقد أعلنت الجهات المسئولة بوزارة التموين منذ قليل عن بعض القرارات السارة التي تم مناقشتها من قبل مجلس الوزراء ووزارة التموين لتكون هذه القرارات في صالح المواطن المصري.

قد تضمنت هذه المناقشات القرارات الآتية:
اولا_ حذف جميع البطاقات التموينية التي لم يتم تحديثها مع إمكانية تفعيل بطاقات جديدة لهؤلاء المواطنين من أجل إمكانية الاستفادة من الدعم التمويني مرة أخرى.
ثانيا_ بدء العمل على إضافة جميع المواليد والاطفال الجدد الذين لم يتم إضافتهم من قبل.
ثالثا_القيام بعميلات تنقية دقيقة لجميع البطاقات التموينية الباقية حتى تتمكن الحكومة من توصيل الدعم للمواطن المستحق له.
رابعا_ إمكانية فصل المواطنين المتزوجين عن البطاقات التموينية العائلية واتاحة الفرصة لهم باجراء بطاقات تموينية خاصة بهم وبأسرهم.

أعلنت وزارة التموين أيضاً أنه سوف يتم فتح الباب أمام المواطنين الذين لم يقوموا بتحديث بياناتهم التموينية لعمل بطاقات تموينية جديدة ولكن لابد وان تتم هذه العملية تحت بعض الشروط التي وضعتها وزارة التموين ومجلس الزراء.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.