وزارة التموين تطرح كميات كبيرة من اللحوم بمنافذ المجمعات الإستهلاكية

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، تكثر احتياجات المواطنين من الأسماك والدواجن، وخاصةً اللحوم الحمراء، وهو ما تسبب في خلق أزمة كبيرة بين المواطنين بسبب ارتفاع أسعار اللحوم في المجال والذي قد وصل سعر كيلو اللحوم إلى أكثر من 130 جنيهاً، وأحياناً تتخطى 140 جنيهاً للكيلو.

وزارة التموين تطرح كميات كبيرة من اللحوم بمنافذ المجمعات الإستهلاكية 2 16/7/2017 - 12:10 م

في هذا السياق، تسعى وزارة التموين لتوفير احتياجات ومتطلبات المستهلكين، من حيث توفير العديد من المنتجات الغذائية للمواطن بسعر مخفض، مقارنةً بغيرها من المحال التجارية.

من ناحية أخرى قال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممدوح رمضان، أن وزارة التموين كانت قد تعاقدت على كميات كبيرة من اللحوم الحمراء والدواجن لسد احتياجات المواطنين خلال الفترة المقبلة، خاصةً مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.

وخلال مداخلة هاتفية صباح اليوم الأحد عبر برنامج صباح ON المذاع على قناة ON E الفضائية، قال المتحدث باسم وزارة التموين، أن الوزارة بصدد طرح كمية كبيرة من اللحوم، وسعرها سيكون بـ 80 جنيهاً للكيلو، مقارنة بالمنافذ الخاصة والمحال التجارية الأخرى، ومسيتم طرح هذه الكميات عبر منافذ المجمعات الاستهلاكية

يذكر أن مصر قد مرت بفترة اقتصادية صعبة، أدت إلى ارتفاع أسعار العديد من السلع والمنتجات الغذائية، بالإضافة إلى عدم استقرار سعر الدولار الأمريكي.

وزارة التموين تطرح كميات كبيرة من اللحوم بمنافذ المجمعات الإستهلاكية 1 16/7/2017 - 12:10 م

بالإضافة إلى احتكار الكثير من التجار للكثير من السلع والمنتجات الضرورية، وذلك بغرض رفع أسعارها فيما بعد للمواطنين.

يأتي هذا في إطار حرص الحكومة ووزارة التموين بتوفير العديد من السلع والمنتجات، من بينها اللحوم والدواجن والأسماك بأسعار مخفضة، في ظل ارتفاع الأسعار التي تشهدها البلاد في الوقت الحالي.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of صفوت رضوان مدنى
    صفوت رضوان مدنى يقول

    اللحمة اصلافى المجمعات الاستهلاكية ب80جنيه يعنى مفيش مفاجئة
    المفاجئة انه ينزل عن 80جنيه مش يفضل زى ماهوواللاايه