وزارة التموين تزف بشرى سارّة للمصريين.. واجراء هام وعاجل يقضي نهائياً على “أزمة السكر” بعد وصول سعر الكيلو لـ15 جنيه ببعض الأماكن

يبدو أن الأيام المقبلة ستشهد انفراجة كبيرة ونهائية بشأن أزمة السكر، التي تضرب جميع محافظات الجمهورية، مسجلة في بعض الأماكن أرقام قياسية لأول مرة بمصر، حيث وصل سعر كيلو السكر لـ15 جنيه بأماكن متفرقة من الجمهورية، وسط حالة من النقص الحاد في كميات المعروض من السكر، فضلاً عن المحاولات الاحتكارية للتجار وبائعي التجزئة، وامتناعهم عن البيع.

وزارة التموين تزف بشرى سارّة للمصريين.. واجراء هام وعاجل يقضي نهائياً على "أزمة السكر" بعد وصول سعر الكيلو لـ15 جنيه ببعض الأماكن 1 9/12/2016 - 3:21 م

وفي تطور جديد وهام، كشف مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، خلال تصريحات صحفية، بأن حجم التعاقدات التي أبرمتها الوزارة على استيراد السكر حتى الآن بلغت 300 ألف طن، ستصل خلال أيام أولى الشحنات الخاصة بها، لافتاً بأن أزمة السكر ستنتهى بمجرد دخول كميات السكر المستوردة خلال مدة 3 أسابيع قادمة، موضحًا أن الأزمة الحقيقية نتيجة نقص المعروض في مقابل كميات الطلب عليها.

وأشار مصدر وزارة التموين، بأن الوزارة ملتزمة بضخ السكر بنفس الأسعار المعلنة من الشركة القابضة للصناعات الغذائية، بسعر 7 آلاف جنيه لمصانع التعبئة لضخه في السوق الحر للمستهلك، و10 آلاف جنيه للقطاع الصناعي لمصانع الحلويات، فضلاً عن الإبقاء على أسعار سكر التموين كما هو.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.