وزارة التموين تحدد موقف صرف السلع التموينية لمن تم قبول تظلمهم

أوضحت مصادر في وزارة التموين بأنه تم صرف المقررات التموينية للعائدين من الاستبعاد، وجاري صرف باقي المقررات للباقين، تباعا وفقا لعودتهم للبطاقات التموينية تدريجيا.

وزارة التموين تحدد موقف صرف السلع التموينية لمن تم قبول تظلمهم 1 21/10/2019 - 5:01 م

وأشارت المصادر من وزارة التموين، بأنه تم صرف السلع التموينية إلى مليون فرد، وذلك من إجمالي 1.8 مليون شخص تم عودتهم إلى البطاقات التموينية بعد تقبول تظلمهم، وسيتم صرف السلع التموينية للبقية بشكل تدريجي وفقا لعودتهم للبطاقات التموينية.

وخلال البيان الصادر من وزارة المالية في يوم الأحد الماضي، أوضحت أن قيمة 4 مليارات جنية هي قيمة الدعم المادي للسلع التموينية الشهرية، بالإضافة إلى فروق تكاليف تصنيع الخبز، وفروق نقاط الخبز.

وأشارت مصادر وزارة التموين، أن حصة صرف الخبز لم تتوقف بالنسبة للمستبعدين، منذ بدء تطبيق معايير العدالة الاجتماعية، ولكن ما تم توقف صرفه هو مبلغ 50 جنيه، قيمة السلع التموينية منذ بدء تطبيق المعايير.

والجدير بالذكر قيام وزارة التموين خلال المرحلة السابقة، بوضع معايير العدالة الاجتماعية، وهي لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، وتم وضع الكثير من البنود بها، والتي حددت بعض الفئات التي لا تستحق الدعم على البطاقات التموينية، وأتاحت لهم تقديم تظلم على موقع دعم مصر، يوضح به سبب التظلم الصحيح وفي حالة قبوله يسمح لهم بالعودة للبطاقات التموينية وصرف السلع، وفي حالة الرفض يتم الاستبعاد نهائياً من الدعم.