وزارة التموين تحدد شروط البطاقات التموينية الجديدة “الدخل والرواتب”

قال المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية ممدوح رمضان، أن القرار الوزاري الذي تم إصداره بصدد تنظيم شروط استخراج البطاقات التموينية من أجل الفئات الأولى بالرعاية، والذي من خلاله تم تحديد22 فئة مستحقة للدعم، خاص بالبطاقات التموينية الجديدة، والتي من المقرر استخراجها خلال الفترة القادمة بموجب القرار.

وزارة التموين تحدد شروط البطاقات التموينية الجديدة "الدخل والرواتب"

وتبعا للقرار، فإن الفئات المستحقة لبطاقة التموين، من الذي يبلغ دخله الشهري من المهنيين والحرفيين من ذوي الأعمال الحرة أقل من 800 جنيه، بالإضافة إلى أصحاب معاشات العاملين في الحكومة أو قطاع الأعمال الخاص أو القطاع العام بٍحد أقصى للدخل الشهري 1200 جنيه شهريا، وأيضا العاملون بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص، بحد أقصى للراتب الشهري 1500 جنيه شهريا، والمصابون بالأمراض المزمنة وذوو الاحتياجات الخاصة دون الالتزام بالحد الأقصى للدخل.

وقد أكد رمضان، في تصريح له يوم الثلاثاء الماضي، أن المواطنين المقيدين بالفعل بمنظومة الدعم ويفوق راتبهم أو معاشهم الاجتماعي الحد الأقصى الذي تم ذكره في نصف القرار لن يتم تطبيق الشروط الجديدة عليهم.

كما أعلن ممدوح رمضان المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة ستزود مديريات التموين في كافة المحافظات بالتوجيهات اللازمة، من أجل البدء باستخراج البطاقات التموينية للمتقدمين بطلبات الاستخراج، حيث قد تم بدء استقبال الطلبات يوم الأربعاء الماضي، على أن يكونوا من الفئات التي أعلن عنها في نصف القرار الصادر من الوزارة رقم (178) لسنة 2017).


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 تعليقات
  1. Avatar of غادة ابو الفتوح
    غادة ابو الفتوح يقول

    مكتب شرق مدينة نصر لم تصله نشرة بخصوص البطاقات الجديدة ولا يتلقى طلبات

  2. Avatar of علي حجاج
    علي حجاج يقول

    تقولون من يوم الأربعاء الماضي بدأتقديم الطلبات ومكاتب التموين رافضه على أساس اللينك من الوزارة مغلق.. طيب أين اللينك الخاص بذلك حرام التلاعب بمشاعر الفقراء المنصورة مكتب الفردوس بالمجزر وشكراً

  3. Avatar of
    غير معروف يقول

    أمتي إضافة المواليد احنا ٦ أفراد والبطاقة فردين فقط ناس بتنازل اولادها ازاي معرفش اصغر من اولادي واحنا الاولاد كل ما نسال يقولوا لسة نرجو الافادة