التخطي إلى المحتوى
وزارة التموين تبدء في تطبيق «منظومة الخبز الجديدة» غداً الثلاثاء وتحدد سعر رغيف الخبز للمواطن

تبدء وزارة التموين غداً الثلاثاء، الموافق 1 اغسطس 2017، تطبيق منظومة الخبز الجديدة، حيث تم رفع الدعم عن الدقيق المقدم للمخابز وتحرير سعر الدقيق للمطاحن.

وأكد المتحدث الرسمي بإسم وزير التموين والتجارة الداخلية، أن تطبيق المنظومة الجديدة لا يمس أبداً حق المواطن في حصوله على حصته من رغيف الخبز، حيث سيتم تقديم رغيف الخبز للمواطن بـ5 قروش الذي يستحق الدعم من خلال البطاقة التموينية، وأوضح أن هذه المنظومة الجديدة تعتمد على أن أصحاب المخابز سيقومون بدفع تأمين لمقدم السلع، وسيكون كل طرف مسئول امامنا، وتهدف هذه المنظومة القضاء على الفساد.

وأعلن وزير التموين في وقت سابق، أن هذه المنظومة تصب في مصلحة المواطن الذي يستحق الدعم وأنها تستهدف توفير الدقيق والقمح وإنتاج خبز بمواصفات عالية الجودة، كما صرح من قبل أنه تم الإتفاق مع العاملين في منظومة الخبز على دفع قيمة دقيق القمح الخاصة بالقمح الذي يتم أخذه من الوزارة، ويقوم المخبز هو أيضاً بدفع قيمة الدقيق الذي يتم سحبه لإنتاج الخبز الذي يقدم للمواطنين مستحقي الدعم على البطاقة التموينية، وتوفر هذه المنظومة الجديدة مبالغ مالية كبيرة على الدولة والتي ستؤول إلى المواطن المصري وتصب في مصلحته بلا أدنى شك.

وأشار وزير التموين أنه لا مساس بسعر رغيف الخبز، وأنه تم تثبيت سعر رغيف الخبز للمواطن بسعر 5 قروش فقط، واستكمل حديثه عن إجمالي دعم منظومة رغيف الخبز، حيث يصل الدعم إلى 45 مليار جنيه تتحملها الدوله من الميزانية، وأن 25% تتحول إلى قيمة تصنيع الخبز.

التعليقات

  1. يا جماعة سعر رغيف العيش لمواطن معندوش بطاقة تموين ب خمسين قرشا مش خمس قروشا يعنى أنا كل يوم
    ١٠ ترغفه ٥ج فى الشهر ب١٥٠ج فى حين ان الفرد الا معا بطاقة يشترى ١٠ترغفة بخمسين قرشا يعنى دة يعقل هو المرتب فى كام ١٥٠ج .

  2. لو سمحت انا موظف بالأوقاف وسافرت للخارج وفصلت من البطاقة التموينية
    وعدت من سنة ولم يتم نزولي إلى الآن على البطاقة
    علما بأن الوزارة تقول كل شهر الشهر القادم
    افيدوني في ذلك وشكرا

  3. ربنا يكرمكم ، مش عارف أعمل بطاقة ، منذ أكثر من سنة وهى لأسرة 3 افراد وأول مرة ، لماذا نتجاهل الجدد وشغالين على التنقية فقط ، أى بطاقة فيها أكثر من 5 أفراد فيها مشكلة ولازم بحثها ، مش عايزة كل الفترة دى ، ارجوكم فى ناس معاها بطاقة فيها 9 افراد وكلهم غير موجودين والراجل 65 سنة ، وأنا ليس لدى بطاقة ولا مرة فى حياتى والعيش غالى جداً ، أرجو أن يرد على أحد ، محرم بك – الاسكندرية ..

    1. اولا بتتوجه لمكتب التموين التابع لمنطقتك عشان تسألهم عن اجراءات عمل البطاقه
      ولو محدش فادك اتصل على الخط الساخن بوزارة التموين وقدم شكوى 19468

    2. بص حضرتك اولا انت بتروح مكتب التموين اللى تابع ليها منطقتك النقطه الثانيه بتسألهم على الاوراق المطلوبه لعمل بطاقة التموين ودا من حقك ومفيش قانون يمنع حصولك على البطاقه طالما تستحق لو فيه اى مشكله او محدش افادك هناك بتتصل ع الخط الساخن 19468 وهيردو عليك ولو فيه شكوى قدمها.. وان شاء الله يفيدوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.