وزارة التموين المصرية توضح كيفية إعادة المحذوفين من بطاقات التموين | بعد قرار تفعيل مد عمل مكاتب التموين حتى الرابعة مساءً على مستوى الجمهورية


منظومة تم إتباعها منذ ما يقرب من خمسة شهور قامت خلالها وزارة التموين والتجارة الداخلية بمصر بعملية تنقية وتدقيق واسعة للبطاقات التموينية بهدف تصحيح البيانات لوصول الدعم لمستحقيه، وظل التساؤل الهام عن خطوات طلب التظلم لعودة المحذوفين من بطاقة التموين وفى إطار تلك العملية قامت بالفعل الوزارة بحذف عدد من البطاقات تبين وجود نقص في البيانات المقدمة منها أو وجود أخطاء أو عدم استحقاق تلك الفئات الدعم المقدم، ومع هذا أعطت وزارة التموين الفرصة لعودة المحذوفين تجنباً لأي خطأ أو إعطاء فرصة واسعة لتصحيح الأوضاع وفق خطوات وإجراءات أعلنت عنها الوزارة اليوم في إطار دعم المواطن بل وصدر قرار بمد عمل مكاتب التموين التابعة للوزارة بجميع محافظات مصر حتى الساعة الرابعة مساءً لإنجاز مهمة إعادة المحذوفين من بطاقات التموين واستقبال كافة طلبات التظلم .. فإليكم التفاصيل .

خطوات تقديم طلب التظلم لعودة المحذوفين من بطاقة التموين

ولقد وحددت وزارة التموين بمصر خطوات رسمية على المواطن الذي تم حذفه لسبب أو لأخر من بطاقة التموين إتباعها لعودة بطاقته مرة أخرى حال قبول التظلم بعد استيفاء الشروط، وتتمثل تلك الخطوات في :

1 : الحصول من مكتب التموين التابع له على استمارة أداء الخدمة التموينية وذلك لتدوين وتسجيل التظلم الخاص بالمواطن المحذوف من البطاقة سواء فرد أو أكثر .

2 : يقوم المواطن بمليء الاستمارة المذكورة، شاملة بيانات الأشخاص المستفيدين من البطاقة وأرقامهم القومية مع ترك رقم المحمول الخاص بيه .

3 : بعد هذا سوف يُسجل مكتب التموين الاستمارة المقدمة له، مع إعطاء المواطن إيصال بذلك .

4 : بعد تسجيل بيانات الاستمارة المقدمة، ترفع لهيئة الرقابة الإدارية ليتم مراجعتها، وبعدها تقوم وزارة الإنتاج الحربي بتحديث القاعدة الخاصة بالبيانات المقدمة من جميع الاستمارات وتحديد المستحق .

5 : في خلال مدة لا تتجاوز عشر أيام، سوف يخطر مكتب التموين المواطن بقبول التظلم الخاص بيه أو عدم قبوله .

كانت تلك هي الكيفية التي يجب على المحذوف من بطاقة التموين بسبب عدم دقة البيانات أو عدم تحديثها أو استكمالها، أن يقوم بيها لعودة استفادة مرة أخرى من منظومة دعم البطاقات التموينية .


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.