وزارة التعليم تُقرر إعفاء أبناء العاملين السابقين من المصروفات الدراسية

تقديراً من وزارة التربية والتعليم للجهد الذي قدمه العاملين السابقين بوزارة التربية والتعليم سواء كان المحالين إلى المعاش، أو الذي توفاهم الله، بعد أن قضوا سنوات من الكفاح في العمل والمثابرة والمشاركة الفعالة في العملية التعليمية، فقد أصدر الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين قرار بإعفاء أبناء العاملين السابقين بالتربية والتعليم من المصروفات الدراسية.

وزارة التعليم تُقرر إعفاء أبناء العاملين السابقين من المصروفات الدراسية 1 27/10/2019 - 9:49 م

وأصدر الدكتور محمد عمر القرار رقم 8 بتاريخ 24 أكتوبر 2019 قرار يتضمن عدد من النقاط الهامة وهى:

أولا: يتم إعفاء أبناء العاملين السابقين بالتربية والتعليم المحالين للمعاش أو المتوفين من رسوم كافة الاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية المقررة والأنشطة الطلابية وذلك بجميع مراحل التعليم العام والفنى من الايتدائى والإعدادى والثانويى العام والفنى الواردة بالقرار رقم 193 لسنة 2019.

ثانياً: إعفاء بنسة 50 من مقابل الخدمات للمدارس التجريبية لأبناء العاملين السابقين بالتربية والتعليم وذلك للمدارس التجريبية الرسمية للغات والمقررة بالقرار الوزارى رقم 273 لسنة 2013 والتعديلات التي أدخلت عليه.

وأكد الدكتور محمد عمر بان هذا القرار جاء تقديراً للجهد الذي بذله العاملين السابقين بالتربية والتعليم، حيث أن الوزارة تعمل بأقصى جهد على توفير كافة الاحتياجات للعاملين بها على كافة المستويات الاجتماعية والمهنية والمادية وذلك لتحقيق الأمن والاستقرار الأسرى للعاملين بالتربية والتعليم.

وأصدر الدكتور محمد عمر توجيهاته لجميع مديريات التربية والتعليم بكافة المحافظات على ضرورة تنفيذ ما جاء بالقرار الوزارى ومتابعة تنفيذه من الجهات الإدارية والمدارس الحكومية والتجريبية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of
    غير معروف يقول

    كل دول اعفه من المصروفات مين ائلى هيدفع الغير موظفين يعنى لوظيف ولشغل والمعاش ولسه عاوزين مصريف نروح لمين