وزارة التعليم العالي تحدد موعد بدء العام الدراسي الجديد وترد على ما يتم تداوله حول تأجيل موعد الدراسة

تداولت بعض المواقع الالكترونية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر منذ ساعات أخبارا بتأجيل موعد بدء الدراسة في الجامعات حيث تم نشر أن موعد الدراسة تم تأجيله وسوف تبدأ في يوم 23 من الشهر الجاري وسرعان ما انتشر الخبر ولكن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ردت على هذة الأخبار.

التعليم العالي تعلن عن موعد بدء الدراسة للجامعات وتكشف حقيقة تأجيل الدراسة للجامعات

التعليم العالي تكشف حقيقة تأجيل موعد بدء الدراسة.

وكشفت الموعد الحقيقي لبدء الدراسة بالجامعات حيث قالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن يوم 16 من شهر سبتمبر الجاري سيكون موعد بدء الدراسة بالجمامعات وذلك تنفيذا للقرار الذي أتخذه المجلس الأعلى للجامعات في اجتماعه الماضي وأنه لا صحة تماما للشائعات التي انتشرت في الفترة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر.

حول تأجيل موعد الدراسة بالجامعات وأضافت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن هذا القرار قد جاء تنفيذا لصحيح قانون تنظيم الجامعات والذي ينصف على أن يتم بدء الدراسة بالجامعات مع بداية الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر من كل عام.

وأوضحت الوزارة أن ذلك القرار قد تم اتخاذه بعد الدراسة المستضيفة من جانب المجلس الأعلى للجامعات حول الأجندة الدراسية والجدول الزمني المحدد للفصلين الدراسيين في العام الدراسي الجديد وأيضا مواعيد الامتحانات ويجب مراعاة الاجازات التي تتخلل العام الدراسي وعدد أسابيع الدراسة في كل فصل وأيضا هذا القرار جاء بعد التنسيق الكامل مع وزارة التربية والتعليم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. Avatar of
    غير معروف يقول

    ممكن سوال انا معرفش مسئوليه مين لما مصاريف الدبلومه تزيد الف جنيه ف الترم هو يرضي ربنا ولا هو عدم مراعاة ظروف التاس ده العادي بتاع اي مسئول وكمان لما احب اسحب الملف مع ان المفروض اخد مصارفي كامله الحسايات تقوليه لا هيتخصم منها مش اظن انه يرضي ربنا
    حسبي الله ونعمه الوكيل ف السبب

  2. Avatar of Nourelkamar
    Nourelkamar يقول

    سلام.ربي يعيشكم قولولي بالذات وقتاش الدخول الجامعي (الشهر والتاريخ)