وزارة التضامن تعلن مواعيد صرف دفعات متجمدات العلاوات الخمس خلال الفترة المقبلة

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن بدء صرف معاشات شهر يوليو للمواطنين على مدار أثنى عشر يوماً من الشهر الحالي، موضحة أن المعاشات التي سيتم صرفها تتضمن العلاوات السنوية بنسبة تصل إلى 14 % لكل أصحاب المعاشات، بالإضافة إلى الزيادة الناتجة عن ضمن العلاوات الخمس للمواطنين المستحقين.

صرف المعاشات

وأضافت وزارة التضامن الاجتماعي في تصريحاتها أن المعاشات المصروفة للمواطنين الشهر الجاري تضم الدفعة الأولى من متجمدات فروق المعاشات عن ضم العلاوات الخمس عن الأعوام الماضية وفق ما تم الإعلان عنه منذ صدور قرار صرف العلاوات الخمس.

المعاشات المصروفة للمواطنين الشهر الجاري
المعاشات المصروفة للمواطنين الشهر الجاري

مواعيد صرف دفعات متجمدات العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي أعلنت خلال الفترة الماضية عن صرف متجمدات فروق المعاشات وهي متجمدات ناتجة عن ضم العلاوات الخمس على أربع دفعات عن الخمس سنوات الماضية، على أن يبدأ صرف الدفعة الأولى مع معاش شهر يوليو الجاري، بينما تصرف الدفعة الثانية بحلول شهر أكتوبر المقبل والدفعة الثالثة تصرف مع صرف معاش شهر يناير 2021 والدفعة الأخيرة تصرف مع شهر أبريل 2021 .

وصرحت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج خلال تصريحات صحفية لها الشهر الماضي أن كل من يستحق العلاوات الخمس هم كل من خرج على المعاش بداية من 1 يوليو 2006 وحتى يوم 1 يوليو 2015، ويبلغ عددهم نحو 2.4 مليون شخص، بقيمة مالية تصل إلى 28 مليار جنيه للمتجمدات و7 مليارات لتغطية فروق العلاوات للسنة المالية الجديدة.