وزارة التضامن الاجتماعي توضح شروط استمرار صرف الدعم النقدي الخاص بتكافل وكرامة

كشفت وزارة التضامن الاجتماعي في تصريحات لها مؤخراً عن بعض الشروط التي يجب توافرها لضمان استمرار معاش تكافل وكرامة لدى المرأة الحامل، حيث أن هذه الشروط تعتبر ضرورية بالنسبة للمرأة الحامل ويجب القيام بها أثناء فترة الحمل من أجل ضمان استمرار صرف الدعم المادي الخاص ببرنامج تكافل وكرامة، ومن ضمن تلك الشروط التي اوضحتها وزارة التضامن الاجتماعي.

وزارة التضامن الاجتماعي توضح شروط استمرار صرف الدعم النقدي الخاص بتكافل وكرامة 1 28/11/2021 - 7:47 م

1/ الحرص على متابعة فترة الحمل في المستشفيات الحكومية أو في الوحدة الصحية.

2/ يجب أن تحمل معها دائماً كارت المتابعة، وشرط أن يكون مُسجل فيه على الأقل 3 مرات في الشهر.

3/ ضرورة المتابعة بعد الانتهاء من الولادة مرتين في السنة.

أوضحت وزارة التضامن الاجتماعي على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن الأطفال من سن الميلاد يجب أن يحصلوا على كارت متابعة خاص بهم، حيث يثبت الكارت أخذهم كل التطعيمات اللازمة وغيرها من الخدمات الصحية التي يحتاجها الأطفال، كما شددت وزارة التضامن الاجتماعي بأن الأم يجب عليها أن تحصر كل الندوات التثقيفية الصحية بشأن صحتها وصحة الطفل، فضلاً عن نظام الغذاء السليم الذي يحتاجه الطفل.

شروط صرف دعم تكافل وكرامة

أوضحت وزارة التضامن الاجتماعي في بيانها على موقع التواصل الاجتماعي، أنه يجب استمرار حضور الأبناء من الأسر المستحقة من برنامج تكافل وكرامة في المؤسسات التعليمية بنسبة لا تقل عن 80% بشكل شهري، فضلاً عن وجود بعض الشروط الأخرى التي يجب توافرها أيضاً التي يجب استيفائها لاستمرار صرف الدعم النقدي المُقدم من تكافل وكرامة.

  • يجب ألا يمتلك رب الأسرة عقار أو ما يزيد عن ذلك بخلاف السكن.
  • ألا يمتلك محل تجاري أو أكثر إذا كان مسجل أم لا.
  • عدم امتلاك رب الأسرة رؤوس مواشي للاستفادة من ربحها.
  • العمل بمرتب منتظم سواء في القطاع الحكومي أو الخاص من دون اشتراك تأميني، وبدخل شهري يقرب من 1600 جنيه لأسرة بها أربعة أفراد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.