وزارة التربية والتعليم تدرس حذف مقررات شهر أبريل لجميع المراحل التعليمية ابتدائي وإعدادي وثانوي

تقوم وزارة التربية والتعليم في الوقت الحالي بالعمل على تحسين المناهج الدراسية ووضع قوانين جديدة حتى تمنع الدروس الخصوصية والتغلب على كل المشاكل التي تواجه الطلاب حتى توصل بهم إلى أفضل أداء.

وقد صرح اليوم مصدر مسئول بوزارة  التربية والتعليم أن الوزارة تدرس حذف مقررات شهر أبريل لجميع السنوات الدراسية سواء كانت سنوات النقل أو الشهادات العامة والمحلية لجميع المراحل التعليمية الابتدائية والإعدادية والثانوية للعام الدراسي الحالي 2017، بالإضافة إلى حذف مقررات شهر أبريل لسنوات النقل والشهادة العامة لشهر أبريل.

وقد طالب أولياء الأمور من قبل من خلال اجتماعهم مع وزير التربية والتعليم الدكتور “طارق شوق” بأن يتم حذف منهج شهر أبريل على جميع المراحل التعليمية نظرا لضيق الوقت في الفصل الدراسي الثاني حيث أن المقرر في الفصل الدراسي الثاني يكون كبير والوقت ضيق للغاية حيث أن الترم الثاني يبدأ في 11/2 وينتهي في نهاية أبريل إي أن الترم الثاني لا يكمل 3 اشهر.

وقد اكد المصدر أن وزارة التربية والتعليم قامت العام الماضي بحذف مقررات شهر فبراير على جميع المراحل التعليمية وهذا العام تفكر بشكل جدي في حذف مقررات شهر أبريل لجميع المراحل التعليمية والشهادات العامة والدبلومات الفنية وخلال الأيام القادمة سوف تقوم الوزارة بالإعلان عن الأجزاء المحذوفة من منهج الترم الثاني للعام الحالي 206-2017.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

2 تعليقات
  1. سامي شبانه يقول

    شكرا لسيدتكم ياريت يحزفه منهج شهر ابريل

  2. سامي شبانه فرحات يقول

    شكرا لسيادتكم ياريت ينحزف شهرابريل