وزارة التربية والتعليم توقع بروتوكول تعاون مصري صيني لتعليم اللغة الصينية كلغة أجنبية ثانية

وقعت وزارة التربية والتعليم بروتوكول تعاون مصري صيني مع معهد كونفوشيوس وذلك بهدف تدريس اللغة الصينية في المدارس في التعليم ما قبل الجامعي كلغة أجنبية ثانية بشكل اختياري.
حيث تم توقيع البروتوكول بين وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي وبين سفير جمهورية الصين الشعبية لدي جمهوريه مصر العربية السيد لياو لي تشيانج وذلك بحضور وزير التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط.

وزارة التربية والتعليم توقع بروتوكول تعاون مصري صيني لتعليم اللغة الصينية كلغة أجنبية ثانية 1 8/9/2020 - 8:22 ص

ويعد معهد كونفوشيوس مركز التعاون والتبادل بين اللغة الصينية واللغات الأجنبية التابع لوزارة التربية والتعليم الصينية والذي سوف يعمل بموجب الاتفاق مع وزارة التعليم المصرية على إرسال المتطوعين والخبراء لتدريس اللغة الصينية وتدريب المعلمين المصريين على الطرق الحديثة في دراسة اللغات الأجنبية.

كلمة الدكتور طارق شوقي أثناء توقيع البروتوكول

اوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اثناء توقيع البروتوكول المشترك بين مصر والصين أن العلاقات المصرية الصينية قديمة ومتميزة وعميقه والدولة المصرية تحرص دائما على الاستفادة من التجربة الصينية الملهمة والفريدة في التنمية الاقتصادية وعلاقتها بالتنمية الشاملة في مختلف المجالات.

كما اوضح على العمل على توطيد العلاقات التعليمية بين الدولتين ودعم التعاون المشترك وذلك من خلال اتفاق الجانبين على توقيع مذكرة التفاهم التي يتم خلالها تعزيز وتدعيم العلاقات بين البلدين بجميع السبل لتحقيق الأهداف المرجوة منها.