وزارة التربية والتعليم تقرر تأجيل الدراسة.. تعرف على الموعد الجديد

كانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم في وقت سابق أن الدراسة سوف تبدأ يوم 26 من شهر سبتمبر، ولكن الوزير محب الرافعي قد أكد انه تم تأجيل الدراسة، لتبدأ الدراسة في 27 من نفس الشهر، وذلك بسبب أجازة عيد الأضحى المبارك.

وأكد سيادة الوزير محب الرافعي أن الكتب الدراسية قد تم تسليمها إلي جميع المديريات على مستوي الجمهورية بنسبة 70%، كما سوف يتم تسليم المتبفي من تلك الكتب قبل بدا الدراسة رسمياً يوم 27/9 ليبدأ العام الدراسي بخير، وليتم تسليمها إلي جميع الطلبة مع بداية دراسة مباشرة دون تأخير.

وقد قال سيادة الوزير أن المناهج الدراسية لمختلف المراحل العمرية قد تم التعديل عليها وتطويرها، حيث قد تم الإهتمام بالكيف في المراحل وليس بالكم، فقد تم حذف تلك الموضوعات المتكررة وإضافة بعض المواضيع الأخري المهمة، وقد تم الإهتمام بشكل أساسي بالمناهج الخاصة بمرحلة الثانوية العامة وتطويرها بشكل ملحوظ.

وقد سلط وزير التربية والتعليم المصري محب الرافعي الضوء على قضية الطالبة مريم ملاك “صاحبة واقعة صفر الثانوية العامة”، مؤكداً أنه يتابع التحقيقات بنفسه، وفي حالة وجود أي حق لها سوف تأخذه وسوف يتم معاقبة المتسبب على الفور.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

2 تعليقات
  1. م خالد عبد الفتاح يقول

    قضية الطالبة مريم بالثانوية العامة وإثبات النيابة العامة تهمة تبديل أوراق الإجابة بواسطة كونترول الثانوية العامة ونفي الوزير قبل ذلك يتطلب فورا استقالة الوزير ..الموضوع فضيحة كبري في حقة الوزارة والمصداقية والشفافية في نتائج الامتحانات .. والسؤال المنطقي أين ذهبت أوراق إجابته ومن الذي استفاد منها ومين هم المزورين .ظ الفساد في التعليم كارثة كبري

  2. ناصررمزى يقول

    نحن اصحاب العقود اواعادة التشغيل كما يسموننا ﻻاحد يقول لنا متى يتم تثبيتنا علما اننا نعمل من تاريخ2/10/2011اي منذاربعة سنوات تقريبا فالرجاء النظر الينا بعين اﻻعتبار رحمة بظروفنا وشكرا