وزارة البترول تعلن عن الموعد الخاص بتطبيق الأسعار الجديدة للغاز المنزلي والتجاري

أعلنت وزارة البترول عن موعد تطبيق أسعار الغاز الطبيعي الجديدة بعد الزيادة سواء للغاز المنزلي، أو الغاز التجاري، حيث قال حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إن الزيادة سيبدأ تطبيقها بدء من شهر اغسطس القادم 2018 بإذن الله تعالى.

وزارة البترول تعلن عن الموعد الخاص بتطبيق الأسعار الجديدة للغاز المنزلي والتجاري 1 21/7/2018 - 11:20 م

وأوضحت وزارة البترول أن أسعار الغاز الطبيعي لـ 30 متر أصبح سعرها بـ 1.75 قرش وازداد سعر الغاز الطبيعي بقيمة 75 قرش لكل الشرائح وأن الدولة المصرية ستواصل دعمها لاسطوانة البوتاجاز للمواطنين.

وقال المتحدث باسم وزارة البترول حمدي عبد العزيز، خلال اتصال هاتفي لبرنامج ” على مسؤوليتي ” المذاع على فضائية ” صدى البلد”، مساء اليوم السبت الموافق 21 يوليو 2018 أن مصر مازالت تقوم باستيراد الغاز المسال بكميات كبيرة من أجل تلبية احتياجات المستهلكين في مصر وهذا يتطلب انفاق اموال كثيرة خاصة مع ارتفاع تكاليف الاستيراد.

وأوضح أن الاستهلاك من صفر وحتى ثلاثين متر مكعب سعره 175 قرش للمتر المكعب، وأي استهلاك يزيد عن 30 متر مكعب وحتى ستين متر مكعب سيكون بسعر 250 قرش للمتر، وما يزيد عن ستين متر سيكون سعره بـ 300 قرش للمتر المكعب الواحد.

يذكر أن رئاسة مجلس الوزراء أصدرت قرار رقم 1403 بزيادة أسعار الغاز الطبيعي المنزلي والتجاري وفق ثلاثة شرائح كما هو مبين بالجدول التالي.

أسعار الغاز الطبيعي بعد الزيادة
أسعار الغاز الطبيعي بعد الزيادة

وتواصل الدولة المصرية عملية تطبيق خطة الاصلاح الاقتصادي التي تعتمد على انهاء دعم الدولة لبعض السلع والخدمات مع دعم بسيط جداً لشديدي العوز داخل مصر، في ظل شروط فرضها صندوق النقد الدولي للاصلاح الاقتصادي.

تدهور الحالة الصحية للفنان جميل راتب وادخاله العناية المركزة

فتح تابوت الاسكندرية المثير للجدل وكشف محتوياته


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

6 تعليقات
  1. Avatar of حلم بلاح
    حلم بلاح يقول

    تجرأت الحكومة فهاهى ترفع الاسعار يوما بعد يوم لانها تعتقد ان الشعب من الوعى بحيث لا يثور حفظا لمصر من براثن الشر المحيطة0 ونست الحكومة ان الجوع اخطر من الارهاب وان للصبر حدود فاذا ما نفد حل الغضب ولذا ارجو ممن بيده القرار التأنى فى رفع الاسعار درأ للاخطار ويالها من اخطار

  2. Avatar of
    غير معروف يقول

    سعر متر الغاز ايام مبارك الحرامى 10قروش ولما يبقى ب175 قرش يبقى انتةا تفوقتوا على الحراميه بمراحل ….الله ينتقم منك يا سيسى وىلعن اليوم اللى شفناك فيه ويلعن ابو كل الثورات من ايام عبد الناصر لحد اليوم 000البلد كل يوم فى النازل والحراميه مش راحمينا يا رب اجعله اخر وورينا فيهم عجائب قدرتك انهم لا يعجزونك وانت على كل شئ قدير

  3. Avatar of fouad badiny
    fouad badiny يقول

    زياده ايه تاني يا ظلمه حرام عليكم ربنا ينتقم منكم

  4. Avatar of احا
    احا يقول

    هما مش قالوا اكتشاف حقل زهر هينغ نغنى … واسعار الغاز بالذات مش هتذيد. احا احا احا

  5. Avatar of
    غير معروف يقول

    حرام عليكم ارحمو ام المواطن انتم بتزودوا عشرين ضعف زودتوا المرتبات كم عشان الزياده الرهيبه دى يعنى الموظف ولا المواطن يسرق ولا يرتشى ولا ايه حرام حرام حرام ربنا ينتقم منكم