وزارة البترول تزف بشرى سارّة.. وتعلن عن اكتشاف بترولي ضخم بالصحراء الغربية.. يغير خريطة مصر البترولية

كشفت وزارة البترول المصرية عن مفاجأة كبرى، بعد إعلانها عن كشف بترولي جديد بمنطقة علم الشاويش بالصحراء الغربية بحجم إنتاج يصل إلى20 مليون قدم مكعب من الغاز يومياً باحتياطيات أولية تقدر بحوالي نصف مليار قدم مكعب غاز قابلة للزيادة، وأنه تم اختبار البئر من خلال تثقيب 12 متراً فقط من إجمالي 125 متراً في تكوين الخريطة الجيولوجية للكشف وجار تجهيز البئر لوضعه على الإنتاج.

وزارة البترول تزف بشرى سارّة.. وتعلن عن اكتشاف بترولي ضخم بالصحراء الغربية.. يغير خريطة مصر البترولية 1 25/11/2016 - 2:31 م

وأوضحت الوزارة، بأنه من المتوقع أن يصل إنتاج البئر إلى 60 مليون قدم مكعب غاز يومياً بعد تثقيب كل الطبقات الحاملة للغاز في تكوين الخريطة، وأن هذه النتائج المبهرة، دفعت الشريك الأجنبي (شركة شل الهولندية) لزيادة الاستثمارات، حيث تم زيادة عدد الحفارات من حفارين إلى أربعة حفارات، فضلاً عن موافقة الشريك على حفر 9 آبار استكشافية لعام 2017.

ومن جهته، أوضح “حمدي عبدالعزيز”، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “مباشر من العاصمة” المُذاع على قناة “otv”، قبل يومين، بأن الكشف يؤكد على أن الصحراء الغربية لازالت بها أسرار، وأن مصر بها مناطق واعدة، مما سيسفر عنه زيادة في عدد المستثمرين، فضلًا عن وجود زيادة في الإنتاج المحلي.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.