وزارة البترول تخرج عن صمتها وتعلق على استيراد الغاز من اسرائيل بعد تصريحات نتنياهو

خرجت وزارة البترول عن صمتها وأصدرت بيانا تعلق فيه على ما يتم تداوله على الفضاء الالكتروني سواء على المواقع الالكترونية أو مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، و(تويتر) بخصوص تصدير الغاز لدولة الاحتلال الاسرائيلي.

 وزارة البترول تخرج عن صمتها وتعلق على استيراد الغاز من اسرائيل بعد تصريحات نتنياهو

وشمل البيان توضيحًا يقول إن ما تم تداوله بخصوص توقيع مصر اتفاقية مع اسرائيل غير صحيح لأن الاتفاقات تمت بين شركات خاصة للاستيراد الخاص بالغاز من الخارج، ووزارة البترول لا يمكنها التعليق على المفاوضات أو الاتفاقيات التي تتم بين شركات القطاع الخاص بخصوص استيراد أو بيع الغاز الطبيعي.

وأوضح البيان الرسمي الصادر من وزارة البترول أن الوزارة تتعامل وفق اللوائح والقوانين الخاصة باستصدار طلبات التصاريح أو التراخيص التي يتقدم بها القطاع الخاص.

وأوضح البيان أن مصر تنتهج منهجا استراتيجيا لتصبح المركز الاقليمي للتجارة وتدأول الغاز، والحكومة المصرية سعت إلى تحرير سوق الغاز في مصر أن لم يكن اتخذت خطوات حقيقية بناءة في ذلك المجال.

وزارة البترول: نحن لا نمنع شركات القطاع الخاص من الاستثمار في الغاز

واشارت وزارة البترول أن مصر وضعت اجراءات قانونية تسمح للشركات العاملة في القطاع الخاص بأن تقوم بتدأول وتجارة الغاز وفق الاشتراطات الخاصة بالجهاز التنظيمي لأنشطة سوق الغاز.

وأوضحت الوزارة أن قطاع البترول يحرص دائمًا على أن يتم انهاء النزاعات الحقيقية بشرط أن تعود الفائدة على جميع الأطراف العاملة في مجال البترول.

يأتي ذلك التعليق بعدما ظهر بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي وهو يتحدث عن سعادته لتصدير اسرائيل الغاز إلى مصر.

بنيامين نتنياهو: اعبر عن سعادتي بتصدير الغاز إلى مصر

وقال بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي: ” أرحب بهذه الاتفاقية التاريخية التي تم الاعلان عنها للتو والتي تقضي بتصدير غاز طبيعي اسرائيلي إلى مصر، هذه الاتفاقية ستدخل المليارات إلى خزينة الدولة وستصرف هذه الأموال لاحقًا على التعليم والخدمات الصحية والرفاهية لمصلحة المواطنين الاسرائيليين، لم يؤمن الكثيرون بمخطط الغاز وقد قمنا باعتماده لأننا علمنا بأنه سيعزز أمننا واقتصادنا وعلاقتنا الاقليمية”.

وتابع بنيامين نتنياهو: ” ولكن فوق كل شيء آخر إنه يعزز المواطنين الاسرائيليين هذا يوم عيد “.

اقرأ أيضا من مواضيع الكاتب الشيقة


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.