وزارة الإسكان تقدم 17 الف وحدة سكنية بالعاصمة الجديدة والحجز أبريل المقبل

أعلن السيد مساعد وزير الأسكان السيد خالد عباس المهندس منذ عدة أيام  انه تم طرح عدد من الوحدات السكنية وسيتم طرح أول دفعة وهى (17000) ألف وحدة جديدة سكنية بالعاصمة. وقد تترواح هذه المساحات بتنويع مختلف من المساحات تبدأ من 130 متر الـى 180 متر وسوف يتم هذا القرار بداية من شهر أبريل المقبل لعام 2017 وذلك بعد انتهاء طرح الاراضى السكنية والخدمية للمطورين العقارين.

ثم قام المهندس بتصريح خاص عبر الوسائل الاعلامية وقال ” جيدة وعن قريب الانتهاء من تنفيذ جميع الوحدات التي تم الاعلان عن طرحها وهذا سوف سريعا بوقت قياسي في حين أن الوزير /مصطفي المدبولى قام أيضاً بمتابعة يوميا على الشركات المتعاقد معها وشركات المقاولات ويحسها على الالتزام بالجدول الزمنى المقرر لها.

بالاشارة إلى أن هذا المشروع هو حلم مصر مستقبلا وسيقبل عليه اقبال كبير جداً من المستثمرين والمواطنين حيث أن هذه المدينة بذات تتم بوصفات معينة مثل “المدينة الذكية” حيث يجب التحكم جيدا في محطات الكهرباء والآنارة والبنية الاساسية وخلافة عن طريق الانترنت.

وعلى الجانب الاخر قد أكد الاستاذ المهندس / مدحت منير رئيس القطاع بالقاهره الكبرى في شركة المقاولون العرب حيث أن الشركة قامت بتنفيذ مايقارب من (77) عمارة سكنية في المشروع الأول للعاصمة الادارية. بجانب المجاورة الثامنة والسادسة بأجمإلى عدد الوحدات السكنية (2384) حين العمارة من بدروم – أرضى – 7 أدوار كل دور مسحتة(580)متر مربع. وتختلف الوحدات من خلال المساحات حيث تترواح من 130متر إلى 180متر مربعا شاملة الخدمات. ثم أوضح أن الحى يتضمن 24 ألف وحدة. جارى حاليا تنفيذها من خلال 5 شركات من أكبر شركات مئات المقاولين. إلى جانب أن القوات المسلحة تنفذ جزء خاص يتم تنفيذه من خلال الهيئة الهندسية.

حيث أن الوحدة مساحة الـ160 م مربع تتكون من 4 غرف، ريسيبشن. وعدد (2) حمام ومطبخ ببلكونة وحجرة نوم اخرى بحمام مستقل. وكل الغرف لها مشارف خاصة.متشطبة تشطيب سور لوكس وكل حمام له بانيو وأحواض للشطف. وان كل دور في الهمارة مقسم على (4) شقق ويوجد بكل عمارة (2)مصعد وأشر إلى انه من المفروض سوف يتم الانتهاء من تنفيذ هذه الوحدات السكنية شهر أكتوبر المقبل. قبل الموعد بـ5 شهور. وتم طرح كراسات الشروط وتم بيع أكثر من 74 كراسة في خلال أول تم فتح باب الطرح لكراسات الشروط.وقامت الشركة اليوم بفتح أبوابها اليوم لأستقبال الراغبين في شراء كراسات الحجز للـ1500فدان.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. دسوقي عيد دسوقي يقول

    فين الشقق دية أحنا بنسمع كلام عن العاصمة وكلوا وهمي مفيش غير الحي السكني لأني أنا شغال هناك وأقل سعر للمتر 10000 جنية يعني أقل شقة 1300000والله حرام ده الكلام ده في سوسيرا ولا في مصر حرام مرتبي مش مكمل2000 جنيه أجيب شقة أزاي