وزارة الإسكان تعلن عن خطوات حجز قطعة أرض في مشروع أراضي الإسكان

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن بدء المرحلة التكميلية لمشروع أراضي الإسكان والذي سمي مشروع 47 ألف قطعة أرض، وذلك في إطار حرص الوزارة على توفير أراضي ووحدات سكنية لجميع المواطنين بأسعار مناسبة حتى يتجنبوا التعرض للإستغلال، نجوم مصرية تتابع معكم ٱخر المستجدات:-

وزارة الإسكان

وزارة الإسكان تعلن عن بدء المرحلة الثانية لمشروع 47 قطعة أرض:-

من جانبه بدأ بنك التعمير والإسكان أمس الأحد الموافق 28 من يناير لعام 2018 بتقديم كراسة الشروط الخاصة بالراغبين في حجز قطعة أرض من ضمن 47 قطعة التي أعلنت عنهم وزارة الإسكان، وذلك لمختلف الشرائح والطبقات المصرية، والمضمن في ثلاث فئات هم الإسكان المتميز والأكثر تميزا، إلى جانب الإسكان الإجتماعي.

حيث تم طرح عدد 24024 قطعة أرض ضمن المرحلة الأولى لذلك المشروع، والذي لاقى إقبالا كبيراً من المواطنين، والذين لم يستطع عدد كبير منهم الحصول على قطعة الأرض المستحقة له بسبب ذلك الإقبال الكبير.

حيث تقتصر تلك القرعة على العدد الذي لم يستطع الحصول على قطعة الأرض الخاصة به منذ المرحلة الأولى، ومع ذلك لم يقم بسحب مبلغ الحجز.

الأوراق المطلوبة لحجز قطعة أرض في مشروع أراضي الإسكان:-

بما أن المرحلة التكميلية تقتصر على المواطنين الذين لم يفوزوا بالقرعة السابقة، فالأوراق المطلوبة هي :-

– صورة بطاقة الرقم القومي.

– إيصال يثبت جدية الحجز في المرحلة الأولى.

يقوم المواطن بالتوجه لنفس الفرع من بنك التعمير والذي سبق له الذهاب إليه في المرحلة الأولى لدفع مبلغ الحجز.

خطوات حجز قطعة أرض في مشروع 47 ألف قطعة أرض الخاصة بوزارة الإسكان والمرافق:-

– تجدر الإشارة إلى أن بنك التعمير والإسكان بدأ فتح باب التقديم وسحب كراسة الشروط بداية من أمس الأحد 28 من يناير، وحتى 15 فبراير القادم.

– يتوجه المواطن لاستلام كراسة الشروط والتأكد من استيفاء كامل البيانات الخاصة به، والتي قام بالتسجيل بها من قبل.

– يقوم عملاء الإسكان المتميز والأكثر تميزا باختيار نفس المدينة التي رغب أن يحجز بها قطعة في المرحلة الأولى.

– بينما يقوم عملاء الإسكان الإجتماعي باختيار نفس المدينة أيضاً باستثناء الراغبين في مدينة العبور، يمكنهم حجز قطعة في مدينة السادات أو العاشر من رمضان بدلاً منها وذلك لانتهاء العدد.

– المدن التي قامت وزارة الإسكان بتوفير الأراضي بها هي :-

مدينة بدر، والعبور(باستثناء الإسكان الاجتماعى)، والعاشر من رمضان، والسادات، وبرج العرب، وطيبة، والفيوم الجديدة، وقنا الجديدة، وبني سويف الجديدة، بالإضافة إلى سوهاج الجديدة(عدا الأسكان الاجتماعي).


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.