وزارة الإسكان تعلن الحالات التي يتم فيها إلغاء التخصيص وسحب شقق الإسكان الاجتماعى

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة بأن هناك 5 حالات يتم فيها إلغاء التخصيص ويتم فيها سحب الوحدات السكنية من الحاجزين في مشروع الإسكان الاجتماعى التي أعلنت عنها الدولة في إطار مساهمة الدولة في حل مشكلة السكان لمحدودى الدخل ومتوسطى الدخل والشباب والعاملين بالخارج، وقد أكد الدكتور صلاح حسن رئيس جهاز مشروع الإسكان الاجتماعى بأن الوحدات السكنية مخصصة لفئات معينة وهم محدودى الدخل ومتوسطى الدخل بهدف توفير مسكن لائق للأسرة، وعرض سيادته الحالات التي يتم فيها إلغاء التخصيص أو سحب الوحدات السكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى.

وزارة الإسكان تعلن الحالات التي يتم فيها إلغاء التخصيص وسحب شقق الإسكان الاجتماعى 1 16/1/2018 - 11:04 ص

حالات إلغاء التخصيص وسحب الوحدات السكنية في مشروع الإسكان الاجتماعى

أولا: تغيير الغرض الرئيس من الوحدة السكنية وهى المعيشة في مشروع الإسكان الإجتماعى فيتم سحب الشقة أو إلغاء تخصيصها في حالة تحويلها إلى نشاط تجارى أو نشاط إدارى أو نشاط صناعى وخلافه من الآنشطة الأخرى.

ثانياً: يتم سحب الوحدة السكنية في حالة بيعها بعد تخصيصها للمستفيد أو أن يستفيد بالوحدة شخص آخر غير المخصص له الوحدة السكنية من الدولة.

ثالثاً: يتم إلغاء التخصيص أو سحب الشقة في حالة ثبوت قيام المستفيد بتزوير أى مستندات من التي قدمها المواطن المخصص له الوحدة السكنية مثل مفردات المرتب أو حصوله على وحدة سكنية مدعومة من الدولة من قبل.

رابعاً: عدم الانتفاع من الوحدة السكنية على نحو منتظم ودائم لمدة 7 سنوات من تاريخ استلامها، والمواطن مسئول عن رد الوحدة السكنية والدعم في حالة غلق الوحدة السكنية وعدم الاستفادة منها.

خامساً: يتم سحب الوحدة السكنية أو إلغاء التخصيص في حالة إكتشاف أن المواطن قدم معلومات مخالفة لشروط التعاقد والحجز.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.