وزارة الإسكان تطرح أراضي في 20 مدينة جديدة..تعرف على شروط التقديم

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصرية عن طرح أراضي بنظام الشباك الواحد، وأنه هناك إقبال شديد على شراء كراسات الشروط الخاصة بتلك الأراضي.

اراضي وزارة الاسكان

حيث قامت الوزارة بطرح 64 قطعة أرض بنشاط عمراني متكامل في 20 مدينة جديدة بمساحات تبدأ من 3.5 فدان وحتى مساحة 106 فدان.

وصرحت الوزارة أنه تم بيع 306 كراسة من كراسات الشروط، وتأتي مدينة القاهرة الجديدة و6 أكتوبر في مقدمة المحافظات الأكثر إقبالا على شراء كراسات الشروط.

أسماء المدن المطروحة بها أراضي وزارة الإسكان

وفقا للبيان الصحفي الذي نشرته وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية فإن المدن الجديدة المطروح بها الأراضي هي: القاهرة الجديدة، 6 أكتوبر، الشروق، دمياط الجديدة، سوهاج الجديدة، أخميم الجديدة، العبور، العاشر من رمضان، مدينة بدر، مدينة السادات، مدينة أسيوط الجديدة، مدينة 15 مايو، مدينة قنا الجديدة، جهاز القري السياحية، برج العرب، أسوان الجديدة، الصالحية، المنيا الجديدة، بني سويف  الجديدة.

موعد شراء الكراسات والشروط وأنظمة السداد

بدأ شراء كراسات الشروط بداية من يوم 13 يناير 2016 وحتى 4 مارس 2016.

أما عن نظام السداد يتم استكمال سداد نسبة المقدم من قيمة الأرض المعروضة بالإضافة إلي 2% مصروفات إدارية، وكذلك 1% صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، خلال مدة أقصاها شهر من تاريخ إخطار الشركة بالموافقة على البيع.

ويتم سداد باقي القيمة بالكامل من خلال فترة لا تتجاوز 3 أشهر من تاريخ إخطارها بالموافقة على البيع، أو سداد القيمة على أقساط سنوية لمدة 5 سنوات مضاف إليها عائد استثمار يعادل سعر الفائدة التي أعلن عنها البنك المركزي المصري وهي 2%.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.