وزارة الإسكان تستعد لطرح 30 ألف وحدة سكنية كاملة التشطيب لمحدودي الدخل

في إطار تنفيذ مشروعات الشباب الإسكانية، أعلنت وزارة الإسكان والمرافق عن طرح عدد جديد من وحدات الشباب بجميع المدن والمحافظات وتبلغ عددها 30 ألف وحدة سكنية خالصة التشطيب بالكامل وجاهزة فقط على السكن.

اسكان-الشباب

وأكدت مصادر بداخل وزارة الإسكان أن الوحدات إنتهت تماما وجاهزة للبيع في خلال الأيام القادمة، وينقص لها فقط أن يتم حصرها والإتفاق على كيفية التوزيع على المحافظات.

تعليق الرئيس عبد الفتاح السيسي على طول فترة تنفيذ المشروع

وكانت وزارة الإسكان منذ فترة كانت قد أعلنت على موعد طرح وحدات سكنية ولكن علق الرئيس عبد الفتاح السيسي على طول فترة تجهيز الوحدات وميعاد طرحها.

فتم الإتفاق بين وزارة الإسكان وشركات المقاولات القائمة على تنفيذ المشروع وشركات توريد الحديد والأسمنت، وتم ضغط مواعيد العمل حتى ننتهى من الجدول الزمني الذي حدده رئيس الجمهورية / عبد الفتاح السيسي.

وزارة الإسكان تتفق مع شركات الأسمنت والحديد

وكانت وزارة الإسكان قد تم الإتفاق بينها وبين شركات الأسمنت والحديد لكي تضمن التسهيلات اللازمة لتوفير الموارد اللازمة لشركات المقاولات القائمة على تنفيذ مشروعات الإسكان الإجتماعي بأسعار تكون في متناول الشباب محدودي الدخل، حيث تم الإتفاق مع الشركات على عدم زيادة أسعار الحديد والأسمنت خلال تنفيذ مشروعات الشباب.

وكان آخر إجتماع بين الوزارة والمحافظين ورؤساء المحليات، وجه وزير الإسكان كل تعليماته بضرورة استيعاب من لم يفوزوا في المراحل السابقة وعددهم 31 ألف مواطن ولم يقوموا حتى الآن بسحب ثمن مقدماتهم من البنوك.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.