«وزارة الأوقاف» نجاة خطيب وأمام مسجد الروضة بالعريش بعد إصابته بطلق ناري في القدم

ننشر لكم آخر تطورات حادث مسجد الروضة حيث أكد الدكتور “محمد مختار جمعة”، وزير الأوقاف، اليوم الجمعة 24 نوفمبر، أن الشيخ “محمد رزيق”، إمام وخطيب مسجد الروضة بالعريش مركز بئر العبد،  قد أصيب بطلق ناري في القدم جراء الهجوم الإرهابي الذي حدث اليوم بمحيط مسجد الروضة بالعريش، والذي أدي إلى إستشهاد حوالي 280 فرداً، وإصابة 130 آخرين، وأضاف الشيخ “محمد مختار جمعة”، وزير الأوقاف، بأن الشيخ “رزيق”، أمام وخطيب مسجد الروضة يتلقي العلاج الآن في أقرب مستشفى لمسقط رأسه بمدينة الحسينية التابعة محافظة الشرقية.

مسجد الروضة بالعريش
مسجد الروضة بالعريش

مسجد الروضة بالعريش وحوار هاتفي مع الشيخ “رزيق” أمام وخطيب المسجد

قال الشيخ “رزيق” إمام وخطيب مسجد الروضة بالعريش في حوار هاتفي، اليوم الجمعة 24 نوفمبر، مع برنامج “كلام تاني”، المذاع على قناة “دريم”،  أن الإرهابيين بعد تفجير مسجد الروضة بالعريش قاموا بعدها بإطلاق النيران على كل المصلين في المسجد.

وأضاف الشيخ “رزيق”، تفاصيل حادث مسجد الروضة اليوم حيث فوجأ بسماع إطلاق نيران، بعد صعوده إلى المنبر مباشرةً، مما أدي إلى حالات كر وفر، حيث حاول المصلين الهروب من المسجد بعد إطلاق النيران، وحاول بعضهم الآخر الهروب من شباك المسجد.

وأشار الشيخ “رزيق”، إلى تفاصيل خطبة مسجد الروضة اليوم حيث أنه كان يعظ الناس بالحسني والسلام والمحبة، ويذكر المصلين بإنسانية الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم،  حيث أن الإرهابيين يقتلون الإنسانية بالرصاص،  وأستنكر الشيخ في خطبه مسجد الروضة اليوم الأفعال الإجرامية التي يفعلها الإرهابيين كل يوم، الأمر الذي أغضب الإرهابيين فردوا عليه بالرصاص.

وأختتم الشيخ “رزيق”، إمام وخطيب مسجد الروضة بالعريش حواره مع برنامج “كلام تاني” المذاع على قناة “دريم”،  قائلاً:

“لسه في مستشفى مركز الحسينية والأطباء بيشخصوا الحالة.. وربنا يستر”.

وأضاف الشيخ “رزيق” إلى أن الإسعاف وصل بشكل سريع إلى مكان حادث مسجد العريش اليوم،  وقامت بعدها قوات الشرطة والجيش بالتعامل مع الإرهابيين بشكل سريع.