وزارة الآثار تنفي إقامة حفل زفاف بمعبد فيلة

نفت وزارة الآثار -عبر موقعها الإلكتروني- ما انتشر عبر المواقع الإلكترونية، ومواقع التواصل الاجتماعي من قيامها بالموافقة على إقامة حفل زفاف بمعبد فيلة بأسوان، وأكدت عدم صحة ما قيل.

وزارة الآثار تنفي إقامة حفل زفاف بمعبد فيلة 1 4/11/2018 - 2:50 م

اقرأ أيضاً: بعد الانتهاء من أعمال ترميمه.. افتتاح هرم “خفرع” غداً

وقد جاء على لسان الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار الدكتور مصطفي الوزيري تكذيب تلك الشائعة، والتوضيح بأن ما حدث بالفعل هو مجرد حفل عشاء تم تنظيمه بواسطة إحدى شركات السياحة، وبموافقة المجلس الأعلى للآثار وفقاً للبنود واللوائح المعمول بها منذ سنوات، والخاصة بحفلات العشاء.

اقرأ أيضاً: الآثار تُطلق جائزة زاهي حواس للمرة الأولى لأفضل أثري ومصمم

وقد أكد الوزيري على أن وزارة الآثار تسمح بإقامة الفعاليات الفنية وحفلات العشاء؛ لِما لهذا الأمر من أهمية بالغة في الترويج السياحي للمناطق الأثرية بمصر، وفي النفع المادي؛ إذ انتفعت وزارة الآثار بمبلغ ٣٥٠ ألف جنيه من حفل العشاء في أقل من ثلاث ساعات، لذا فقد جرت العادة منذ سنوات على إقامة بعض الحفلات والفعاليات الفنية والرسمية من قِبل البنوك وشركات السياحة والشركات الكبرى في المناطق الأثرية، كما يحدث في جميع دول العالم.

اقرأ أيضاً: وزارة الآثار تُعلن عن كشف أثري مهم عن رمسيس الثاني

ولفت أيضاً إلى أن تلك الحفلات والفعاليات تُقام حسب الشروط واللوائح المعمول بها، إذ تُمنع بها الموسيقى الصاخبة، ويُمنع أيضاً تقديم الخمور، إلى جانب أنها تتم تحت إشراف كامل من شرطة السياحة والآثار لضمان تطبيق القوانين؛ الأمر الذي يجعل وزارة الآثار ترفض مئات الطلبات لإقامة حفلات الزفاف بالمناطق الأثرية برغم ضخامة المبالغ التي تُعرض عليها.

وقد ناشد الوزيري المواقع الإلكترونية بتحري الدقة قبل نقل الخبر، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد أولاً؛ تجنباً لإثارة البلبلة بين الناس.