والد الطالبة المتفوقة “مريم” يفاجئ الجميع ويكشف لأول مرة عن رد فعل نجلته بشأن “المنحة الأمريكية”.. وإشادة بالغة من أعضاء البرلمان

أبدت الطالبة “مريم فتح الباب”، الطالبة المتفوقة في الثانوية العامة، والتي تصدرت المشهد الإعلامي خلال الساعات الأخيرة، سعادتها البالغة، بعد تكريم ممثلي الشعب لها، مؤكدة بأن تكريم الشعب والدولة لها، منحها أملاً كبيراً، فوجهت شكراً خاصاً للجنة التعليم في مجلس النواب المصري، التي قرتها وقامت بتكريمها، مؤكدة أنها لن تدخر جهداً من أجل اسعاد أسرتها، وتقديم كل ما تملك من أجل نهضة بلدها.

وفي خضم حديثها عن انتهاء ماراثون الثانوية العامة، وحصولها على مجموع مميز، أشارت الطالبة “مريم فتح الباب”، إلى أن نظام الامتحان المعروف بـ”البوكليت” أثبت نجاحه 100 % وقضى على الغش، لافتة إلى أن الثانوية العامة ليست “بعبع” كما يرى البعض، وقالت إن الاجتهاد وتوفيق الله هما مفتاح النجاح.

ماذا ردت «مريم» احدى أوائل الثانوية العامة على المنحة الأمريكية

وخلال تكريمها، اليوم الثلاثاء، في اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي بالبرلمان، أكد والد الطالبة “مريم فتح الباب”، احدى أوائل الثانوية العامة، إن ابنته تلقت عرضا للالتحاق بإحدى الجامعات الأمريكية ورفضت، وهو الأمر الذي لاقى اشادة كبيرة من جانب أعضاء مجلس النواب، مؤكدين أن التعليم في مصر جيد، فيما قال البرلماني فتحي قنديل :”لن نسمح ببيع ابنتنا لأمريكا”.

كانت الطالبة “مريم فتح الباب”، قد سطرت حالة فريدة من نوعها، بعد تفوقها رغم ظروفها المعيشية الصعبة، حيث تعيش في غرفة واحدة مع أسرتها، ولم يمنعها عمل والدها البسيط من التفوق.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.