هيئة الثروة السمكية تمنع صيد القرش ” ماكو ” بالسويس على الرغم من مهاجمة المواطنين

وجه مسئولو هيئة الثروة السمكية والصيد بياناً بتحريم صيد أسماك القرش في خليج السويس تحت أى ظرف من الظروف وكذلك حتى لو هاجمت المواطنين، وذلك تنفيذاً للقرار الصادر من وزارة البيئة، حيث تقوم هيئة الثروة السمكية بتنفيذ هذا القرار في جميع المحافظات الساحلية.

القرش ماكو

الجدير بالذكر انتشار حالات من الفزع والرعب بين المواطنين في بعض المدن الساحلية، وذلك بعد مهاجمة أسماك القرش ” ماكو ” المواطنين، حيث قام القرش ماكو بمهاجمة سواحل العين السخنة بخليج السويس مما تسبب في بتر أحد أطراف طالب جامعى، مما دفع المواطنين إلى المطالبة بضرورة التخلص من القرش ماكو على الفور.

على صعيد آخر أكد الدكتور طارق فتحى مدير عام الثروة السمكية بالسويس، أن هيئة الثروة السمكية بالسويس كانت قد وصل إليها قرار منذ ما يقرب من عام من وزارة البيئة بمنع صيد أسماك القرش والأسماك الغضروفية، وذلك من أجل الحفاظ عليها من الإنقراض، وبالفعل قامت هيئة الثروة السمكية بتنفيذ القرار وتفعيله.

كما أكد الدكتور طارق فتحى أن القرار قد تم تعديله منذ فترة، حيث يسمح التعديل الجديد للقرار بإصطياد 5% من أسماك القرش، وهذا ما سيتم تفعيله بالفعل وتنفيذه على أسماك القرش المتواجدة بخليج السويس، وأضاف في حديثه أن السبب الرئيسى في تواجد أسماك القرش في الخليج قد يرجع إلى إلقاء المخلفات في المياة أو أحد الأسباب البيئية.

من جانب آخر أكد الدكتور مرسى بدير مدير مراكب الصيد بالسويس، أن صيد القروش بجميع أنواعها مخالف لقرار وزارة البيئة وممنوع بموجب هذا القرار، وفي حال ثبوت قيام أى مركب صيد بإصطياد أى نوع من القروش يتم إيقاف مركب الصيد.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.