هيئة الأرصاد تحذر من ارتفاع مؤقت بحرارة الجو في هذا اليوم

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية المصرية في بيان لها عن توقعها بوجود ارتفاع مؤقت في درجات الحرارة خلال 48 ساعة القادمة، مشيرة إلى أن البلاد قد تتأثر بوجود منخفض جوى يمر بليبيا والصحراء الغربية الأمر الذي ينتج عنه ارتفاع في درجات الحرارة عن المعتاد وتتأثر به أغلب المناطق على مستوى الجمهورية.

ارتفاع الحرارة
ارتفاع درجات حرارة الجو
ارتفاع درجات حرارة الجو

ارتفاع درجات حرارة الجو إلى 5 درجات

وقال مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، محمود شاهين أن مصر ستتعرض منذ صباح الغد الاثنين إلى ارتفاع في درجات الحرارة على أغلب المحافظات، مشيراً إلى أن الارتفاع سيصل إلى خمس درجات، وبذلك تصبح درجات الحرارة العظمى 30 درجة بمحافظة القاهرة.

وأشار مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية،   أن مؤشر درجات الحرارة ستصبح أعلى من المعدلات الطبيعية المفترضة لها في مثل هذا التوقيت من العام، مشيراً إلى أن هذا الارتفاع المؤقت لدرجات الحرارة لن يستمر إلا لمدة يوم واحد فقط، حيث تعود درجات الحرارة إلى معدلها الطبيعي بالتدريج  بحلول يوم الثلاثاء المقبل.

وأكد شاهين أن الارتفاع في درجات الحرارة سيصاحبه نشاطاً للرياح المثيرة للأتربة والرمال في بعض المناطق المكشوفة على السواحل الشمالية للبلاد، متوقعاً احتمال سقوط الأمطار الخفيفة على المناطق الشمالية الغربية يومي الاثنين والثلاثاء.

طقس غد وبداية ارتفاع حرارة الجو

وعن طقس غداً الاثنين فإن درجات الحرارة تبدأ في الارتفاع تدريجياً بحسب توقعات الخبراء في هيئة الأرصاد الجوية، على أن هذا الارتفاع لن يستمر طويلاً حيث تعود درجات الحرارة للانخفاض يوم الثلاثاء، وتنشط حركة الرياح الجنوبية الغربية على المناطق الشمالية الغربية وتصل إلى القاهرة وهي محملة للأتربة والرمال في المناطق المكشوفة، وتزداد نشاطاً على البحر المتوسط الأمر الذي ينتج عنه اضطراباً في حركة الملاحة البحرية.