هيئة الأرصاد الجوية: تساقط الأمطار غداً أكثر من اليوم وحالة من عدم الاستقرار تستمر إلى يوم الجمعة

تلقى الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقرير من هيئة الأرصاد الجوية، يوضح إحتمالية تساقط أمطار غزيرة اليوم الأربعاء أكثر من الأمس، على بعض المناطق من القاهرة الكبرى، وهذا ما قاله هاني يونس، المستشار الإعلامي لمجلس الوزراء.

هيئة الأرصاد الجوية: تساقط الأمطار غداً أكثر من اليوم وحالة من عدم الاستقرار تستمر إلى يوم الجمعة 1 23/10/2019 - 1:52 ص

وبسبب سوء الأحوال الجوية وعدم استقرارها، وتساقط الأمطار بشدة، تعطلت الدراسة اليوم في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، وذلك بسبب احتمالية سقوط الأمطار على تلك المناطق اليوم بكثرة.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، استمرار حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حتى يوم الجمعة، مع استمرار انخفاض درجات الحرارة على المحافظات، وتساقط الأمطار الغزيرة والرعدية على بعض المناطق، ويتوقع أن يسود البلاد اليوم طقس لطيف على السواحل الشمالية، ومعتدل على القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد.

وحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية، تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، مع إحتمالية تساقط الأمطار بكثرة على السواحل الشمالية، ومناطق من القاهرة والوجه البحري وسيناء وجنوب مدينة حلايب وشلاتين، وتمتد لشمال الصعيد، وعلى مناطق من شمال البلاد تكون عزيرة ورعدية، أما عن حالة الرياح اغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على خليج السويس، تؤدي إلى اضطراب الملاحة الغربية.

ونصحت هيئة الأرصاد الجوية بارتداء الملابس الثقيلة، خاصة في فترة الصباح الباكر والليل، وتوخي الحذر عند القيادة والسير في الطرقات، وأوضحت أيضا بعودة ارتفاع درجات الحرارة من بداية الأسبوع المقبل.