هيئة الأرصاد الجوية تحذر من موجة شديدة الحرارة تضرب عدد من المحافظات ودرجات الحرارة تصل 40 درجة مئوية

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيان للتحذير من الأرتفاع المفاجئ في درجات الحرارة والذي ستشهده عدد كبير من محافظات مصر غدًا السبت، حيث أكدت الهيئة خلال البيان الصادر عنها أن يوم غد السبت سيشهد طقس حار أثناء ساعات النهار على جميع محافظات مصر، ومائل للإعتدال أثناء ساعات الليل.
كما صرحت الهيئة أن درجات الحرارة غدًا السبت سوف ترتفع لتصل إلى 40 درجة مئوية، وذلك على محافظات شمال الصعيد، وعلى محافظة الاقصر ومحافظة أسوان، أما عن محافظة القاهرة فمن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة بها غدًا الصغرى 23 والعظمى 37.

طقس الغد

تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بخصوص طقس الغد:

ناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بضرورة توخي الحذر أثناء القيادة في الصباح الباكر وخاصتًا على  الطرق الزراعية، وذلك بسبب قلة الرؤية الأفقية على الطرق الزراعية بسبب الشبورة الصباحية.
أما عن أسباب الإرتفاع المفاجئ في درجات الحرارة خلال هذه الأيام فقد أوضحت هيئة الأرصاد الجوية خلال البيان الصادر عنها أن السبب في ذلك هو كتلة هوائية  ساخنة تاتي إلى مصر من شبه الجزيرة العربية، ولكن من المتوقع أن تبدأ درجات الحرارة في الهبوط  يوم الأحد المقبل.

أما عن حالة البحرين الأحمر والمتوسط، فقد أوضحت الهيئة أن البحر الأحمر سيشهد إرتفاع في الأمواج من مترين إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية، أما البحر المتوسط فسيشهد أيضًا حالة من الإرتفاع في الأمواج من متر ونصف متر إلى مترين أما الرياح السطحية فستكون جنوبية شرقية  .


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.